سياسة

المثير للجدل زيان: سأترشح في الانتخابات القادمة

الرباط اليوم: الايام24

قال محمد زيان المنسق الوطني للحزب المغربي الحر ل”الأيام24″، أنه قرر الترشح في مدينة الرباط في الانتخابات المقبلة المقرة الصيف القادم، مشيرا أنه كمواطن من حقه الترشح.

وأكد زيان أن الحزب سيستمر في عمله، وسيشارك في الانتخابات المقبلة من أجل التغيير وتحقيق الأفضل.

وبخصوص المشاكل الداخلية وظهور حركة تصحيحية لإزاحته من القيادة من خلال عقد مؤتمر استثنائي نهاية الشهر الجاري، قال :” ماحاسينش بحتى حاجة في الشأن الداخلي للحزب”.

وأضاف زيان بالقول بأن ما يحدث، يحدث خارج الحزب ولا شيء غير ذلك، لافتا إلى أنه أقوى من ذي قبل، ولا يزعجه ما يقع، وسيستمر في ممارسة العمل السياسي من أجل تطور المجتمع.

يشار أن مساوي حسان، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي للحزب المغربي الحر، أعلن على أن المؤتمر الاستثنائي سينعقد يومي 30 و31 يناير 2021 تحت شعار “نضال وطني ومعارضة مسؤولة”.، وهو الأمر الذي لم يعترف به زيان.

وقرر الحزب المغربي الحر، مقاضاة أربعة من أعضاء الحركة التصحيحية، وهم المحامي إسحاق شارية وحسان موساوي والغليمي بناسف وأنور بن بوجمعة، بتهمة التزوير واستعمال وثيقة حزبية بدون صفة.

وقال المساوي حسان إن هذه الخطوة جاءت “بناء على قرار المجلس السياسي للحزب المغربي الحر المنعقد بتاريخ 26 دجنبر 2020 بالرباط بالإجماع على تنظيم مؤتمر وطني استثنائي للحزب، وتعيين لجنة تحضيرية له برئاسة مساوي حسان”.

وأعلن المساوي، عن “فتح باب الترشح لمنصب المنسق الوطني أمام أعضاء المجلس السياسي للحزب كما هو مصادق عليهم في المؤتمر الوطني 2017، وذلك ابتداء من تاريخ 22 يناير 2021 إلى غاية 27 يناير 2021 على الساعة الثانية عشر ليلا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى