سياسة

هذا هو موعد انعقاد مجلسه الوطني لحزب الاستقلال

الرباط اليوم

قرر حزب الاستقلال، اليوم الثلاثاء، تقديم موعد الدورة الاستثنائية لمجلسه الوطني، لمناقشة عرض رئيس الحكومة المعين، عزيز أخنوش، في إطار المشاورات الخاصة بتشكيل الحكومة على ضوء نتائج انتخابات 8 شتنبر.
ووفقا لبلاغ عممه رئيس “برلمان” الاستقلال، شيبة ماء العينين، وتلقى “الأول” نسخة منه، فقد تم تحديد السبت 18 شتنبر الجاري، يوما لهذه الدورة الاستثنائية التي ستجرى عبر تقنية التناظر عن بعد، وذلك ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال.
وذكر ماء العينين أن هذا القرار يأتي بالنظر إلى “الضرورة المستجدة والطارئة التي تتطلب التعجيل بعقد الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للحزب”، وذلك بعد أن كان مقررا عقد الدورة يوم السبت 25 شتنبر.
يذكر أن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المكلَّف من طرف الملك بتشكيل الحكومة، التقى أمس الإثنين بنزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، وذلك في إطار انطلاق المشاورات الخاصة بتشكيل الحكومة الثالثة بعد دستور 2011.

وأكد بركة في تصريح صحافي بالمناسبة، أن “هناك رغبة قوية عبّر عنها عزيز أخنوش، لجعل محطة تشكيل الحكومة المقبلة، مناسبة للتجاوب مع انتظارات المواطنين واسترجاع الثقة في المؤسسات وبناء المستقبل انطلاقا من النموذج التنموي الجديد”.

وأبرز زعيم الاستقلاليين أن العرض الذي قدّمه رئيس الحكومة المعين، سيكون موضوع مناقشة من طرف دواليب حزب الاستقلال وستتم مدارسته على ضوء الالتزامات التي تعهد بتنفيذها ضمن برنامجه الانتخابي، واستنادا الى البرنامج الحكومي الذي تعتزم الحكومة المقبلة بلورته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى