وطنية

الداخلية تغلق صيدليات تلاعبت بأسعار “الكمامات”

الرباط اليوم

أقدمت وزارة الداخلية على تطبيق إجراءات تقضي بإغلاق عدد من الصيدليات، التي خالفت القوانين الخاصة ببيع “الكمامات”.

وأفادت مصادر “نيوز بريس” أن والي جهة مراكش أسفي وعامل إقليم مراكش، كريم قسي لحلو أقدم على إغلاق صيدلية بالمدينة الحمراء، بسبب بيعها كمامة بثمن 5 دراهم.

وأشارت المصادر ذاتها أن ولاية جهة مراكش أسفي أصدرت يوم الثلاثاء الماضي، قرارا عامليا يقضي بإغلاق صيدلية بحي المحاميد لمدة ثلاثة أيام متتالية.

وجاء هذا القرار العاملي، بعدما رصدت لجنة اليقظة بولاية جهة مراكش أسفي، الصيدلية المكورة تبيع كمامة طبية بثمن 5 دراهم للواحدة، وهو ما يتنافى مع الأسعار المعلن عنها من قبل سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة.

وأوضحت المصادر ذاتها أن اللجنة المذكورة، طالبت صاحب الصيدلية بفاتورة شراء هذه الكمامات، غير أنها الصيدلية لم تكن تتوفر على الوثيقة، التي تبرر بيعها الكمامة بثمن 5 دراهم، لتصدر اللجنة قرارا عامليا بإغلاق الصيدلية لمدة 3 أيام كعقاب لها، مع إعداد محضر قانوني يكشف تفاصيل وملابسات الحادثة.

كما أعن ممثل وزارة الداخلية بالصويرة عن تحديد أوقات العمل والحراسة بالصيدليات المتواجدة بالنفوذ الترابي للإقليم. وأصدر عامل الإقليم عادل المالكي، قرارا بهذا الخصوص يندرج ضمن التدابير الاحترازية الرامية إلى الحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

وبمقتضى القرار المذكور، تم اعتماد التوقيت المستمر بصفة استثنائية بالصيدليات المتواجدة بالنفوذ الترابي لإقليم الصويرة، حيث ستفتتح أبوابها من الاثنين إلى الجمعة، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الساعة السادسة مساء.

وستتولى صيدليتان من هذه الصيدليات بالجماعة الترابية لمدينة الصويرة الحراسة الليلية من الساعة السادسة مساء إلى غاية التاسعة صباحا من اليوم الموالي. أما بالنسبة للحراسة الليلية في باقي الجماعات الترابية، يتوجب التنسيق مع السلطات المحلية المختصة.

وبخصوص يومي السبت والأحد، تفتتح الصيدليات بالجماعة الترابية لمدينة الصويرة من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة 12 والنصف بعد الزوال، على أن تتولى صيدليتان تأمين الحراسة بالنهار من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية الساعة السادسة مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى