رياضة

الحداوي: اللاعب المغربي سيستجيب لدعوة تخفيض الرواتب

الرباط اليوم: كوووره

كشف مصطفى الحداوي، رئيس اتحاد رابطة اللاعبين المحترفين، كواليس اجتماع اتحاد الكرة المغربي، والذي صدر عنه حزمة قرارات مهمة تهم مستقبل الدوري ورواتب اللاعبين ومدربي المنتخبات الوطنية.

الحداوي الذي جرى تكليفه بحكم منصبه، ببدء جولة التفاوض مع اللاعبين لخفض رواتبهم، تحدث مع  الرباط اليوم في حوار خاص عن أهم الإجراءات والتدابير التي باشرها للوصول إلى غايته.

وتحدث الحداوي باعتباره المدير الفني لمنتخب الكرة الشاطئية، عن مبادرة تخفيض رواتب المدربين بالمنتخبات الوطنية، مؤكدًا أنه كان أول الداعمين لهذا القرار.

وجاء نص الحوار كالتالي:-

كيف ترى قرارات الاجتماع الأخير لاتحاد الكرة؟

– لا يسعني إلا أن أكون ممتنا وموافقا على كل القرارات التي وقع عليها جهاز الكرة، وينبغي قبولها من طرف الجميع، نحن في فترة استثنائية تستلتزم الكثير من التضحيات، كي نتجاوزها بأقل الأضرار.

– باشرنا اتصالاتنا باللاعبين في كل الدوريات بحكم منصبنا وموقعنا وأبلغناهم بخطاب الفيفا قبل اجتماع اتحاد الكرة.

هل تتوقع مرونة في موقف اللاعبين بشأن خفض رواتبهم؟

– ينبغي أن يبدي الجميع مرونة لأن هذا هو الوضع الطبيعي، أتفهم أن لاعبي الكرة لديهم أعباء والتزامات مالية، لكن الأندية بدورها تضررت من الناحية المالية جراء التوقف.

– إيرادات الفرق تعرضت لانتكاسة ملحوظة، ومع ذلك أتمنى أن يكون المسؤولون على درجة من التعاطف مع بعض الحالات للاعبين من الصف الثاني والثالث والذين لا يتلقون تعويضات كبيرة وإن كان هذا شأن داخلي.

وماذا لو اعترض بعض اللاعبين على القرار؟

Volume 0% 
– لا أتوقع حدوث هذا تحديدا بالمغرب، لأن كافة الفعاليات قدمت تضحيات في هذه الجائحة وأظهرت حسا تضامنيا كبيرا، صحيح الفيفا اشترط قبل اتخاذ أي خطوة حدوث اتفاق لكني أثق أننا لن نصطدم بتمردات.

وماذا عن رواتب المدربين؟

– أنا مع قرار تخفيض رواتبهم، بل أنا أول من وافق على الاقتطاع، لقد اتصل بي المسؤول المالي داخل جهاز الكرة وأبلغني بخفض راتبي ورحبت بالقرار بعد تبريره بطبيعة الحال بسبب فيروس كورونا.

– مدرب المنتخب المغربي وحيد خليلوزيتش، تعرض بدوره لخفض راتبه والتزم بالقرار، وباقي مدربي الأندية ستكون لديهم جولة تفاوض من لجنة تم تكليفها بهذه المهمة.

هل تتوقع عودة الدوري المغربي؟

– المسألة تفوق قرارات أجهزة الكرة في كل بلد لأنها قرارات تهم أجهزة الدولة، الاجتماع كان واضحا، وتأكد خلاله أنه لا عودة للنشاط، ما لم تتضح الصورة في الأيام المقبلة، وبعد رفع حالة الطوارئ في كافة البلاد.

وكيف ترى الصورة إذا أعلنت عودة النشاط؟

– لو تأكدت العودة، ينبغي أن يستفيد اللاعبون والفرق من شهر إضافي من التدريبات الجماعية، لأن تدريبات الحجر الصحي غير كافية، يستحيل تصور العودة دون حدوث هذا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى