أخبار العالم

الجزائر تخصص ميزانية جديدة لدعم البوليساريو

الرباط اليوم

تواصل السلطات الجزائرية صرف ملايين الدولارات في دعمها لجبهة “البوليساريو”، حيث خصصت دعما ماليا جديدا للترويج “لأطروحة الجبهة” في شمال أوروبا، برسم سنة 2023.

وقالت تقارير دولية أن السلطات الجزائرية قررت إعطاء دفعة جديدة للترويج الدولي لقضية البوليساريو في شمال أوروبا، حيث تم الإفراج عن ميزانية جديدة وضعت خصيصا لخدمة تنظيم المؤتمرات الدولية من قبل الدبلوماسية الجزائرية خدمة لكبار الشخصيات في جبهة البوليساريو.

ونقلت صحيفة “مغرب أنتلجنس”، عن مصادرها أن “الجزائر تهدف من خلال هذه الميزانية تمويل الأنشطة الدبلوماسية والمؤتمرات التي تركز على تعزيز أطروحة البوليساريو في بلدان شمال أوروبا كالنرويج وفنلندا و السويد.

وحسب المصادر ذاتها، فقد صادقت الدبلوماسية الجزائرية بالفعل على شيك بقيمة 2.6 مليون يورو لتمويل مختلف الأنشطة الإعلامية والثقافية لصالح البوليساريو في هذه البلدان الأوروبية والتي ستطالبها الجزائر بوقف أي مشروع اعتراف بمغربية الصحراء من قبل سلطات الاتحاد الأوروبي.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن هذه الميزانية الجديدة ليست سوى خطوة أولى وهي جزء من عملية طويلة يمكن تعزيزها ودعمها مالياً بشكل أكبر من قبل الدبلوماسية الجزائرية من النصف الثاني من عام 2023 بهدف وحيد هو تشويه سمعة المغرب لدى شركائه الأوروبيين.

يذكر أن نزاع الصحراء، هو نزاع مفتعل مفروض على المغرب من قبل الجزائر. وتطالب (البوليساريو)، وهي حركة انفصالية تدعمها السلطة الجزائرية، بخلق دويلة وهمية في منطقة المغرب العربي.

ويعيق هذا الوضع كل جهود المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى حل لهذا النزاع يرتكز على حكم ذاتي موسع في إطار السيادة المغربية، ويساهم في تحقيق اندماج اقتصادي وأمني إقليمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى