جهات

الاتحاد الاشتراكي بالفنيدق يندد بقوة باعتقال ويعتبر الأمر حنينا لسنوات الجمر والرصاص

الرباط اليوم
أدان الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، اعتقال الكاتب المحلي السابق للحزب بمدينة الفنيدق، خليل الجباري، على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها المدينة مساء اليوم الجمعة، للمطالبة بتحسين الأوضاع الاجتماعية بعد أزيد من سنة على إغلاق معبر سبتة الحدودي.

ووصفت الكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي بعمالة المضيق الفنيدق في بيان رسمي، السلوك الذي نهجته السلطات العمومية وعلى رأسها باشا الفنيدق بـ”السلوك المخزني البائد”.

وأضافت الكتابة الإقليمية، في بيان سياسي أصدرته الليلة، “كنا نظن أننا قطعنا مع هذا السلوك منذ سنوات ولكن ما حدث يخيب آمالنا في مغرب جديد كنا نحلم أن تحقيقه أصبح قريبا، ولكن الحنين إلى سنوات الجمر والرصاص لازال في مخيلة و تفكير السلطات”، وذلك ردا على اعتقال “الخليل جباري، وتعنيف ياسين يكور، نائب الكاتب الإقليمي لمجرد أنهما كانا يمران بالقرب من مكان الوقفة الاحتجاجية”. حسب البيان.

واعتبر الحزب أن احتجاج المواطنين جاء من أجل “مطالبهم العادلة والمشروعة خاصة فيما يتعلق بايجاد بدائل اقتصادية تضمن فرص الشغل لآلاف المواطنات والمواطنين الذين فقدوا أي مدخول منذ إغلاق معبر سبتة المحتلة”.

وكانت السلطات الأمنية قد تدخلت لتفريق الوقفة الاحتجاجية التي دعا لها نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، الأسبوع الماضي ولاقت استجابة واسعة من طرف الساكنة اليوم الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى