RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

ابن الرباط الفائز بـ”ناشيونال جيوغرافيك 2016″ يكشف سر تتويجه

wafae-680x390
الرباط اليوم: متابعة

فاز المصوّر المغربيّ “محمد بن مختار” بالجائزة الأولى في النسخة السادسة لمُسابقة “لحظات ناشيونال جيوغرافيك للتصوير الفوتوغرافي 2016″، الّتي دارت أطوار المنافسة بها حول موضوع “مأكولات ونكهات بُلداننا العربيّة”.

في هذا الصدد، أوضح بنمختار في تصريح خصّ به جريدة “كشك” الإلكترونية، أنّه لم يكن يتوقّع الظّفر بالمرتبة الأولى، خصوصا وأنّ عدد المشاركين في المسابقة بلغ 13 ألفاً من جميع بلدان الشّرق الأوسط، قبل أن يضيف: “لم أصدّق عيني وأنا أقرأ البريد الإلكتروني الّذي توصّلت به من ناشيونال جيوغرافيك، حتّى أنني أعدت قراءة الجملة الأولى أكثر من 10 مرات. إنّه لشرفٌ بالنّسبة للمغرب.. لزوجتي ولِي”.

هذا وكشف ابن مدينة الرّباط، أنّ المرأة الّتي ظهرت في الصّورة لم تكن سوى زوجته، مشيرًا إلى أنّ الصّورة الّتي حملت عنوان “كُسكس الحبّ”، تعكِسُ إحدى التّقاليد المغربيّة الراسخة، الّتي تتجلّى في إعداد العروس لأوّل مرّة طبق الكُسكس الشّهير لعائلة زوجها كتكريمٍ لهم، وهو ما اعتبره حكّام “ناشيونال جيوغرافيك” لحظةً من العاطفة والتّبادل واللّقاء الثقافي الأكثر مثالية للرّد على الموضوع المطلُوب.13681012_10154470726013969_8641767528160753344_n

وحول الظّروف الّتي أثّثت لتلك اللّحظة، ردّ بن مختار: “التقطنا الصّورة في منزلنا باستعمال ضوء النّافدة فقط، حيث أعرنا الاهتمام الأكبر لكلّ تفاصيل الصّورة، من أزياء واكسسوارات، وكذلك لأدوات الفخّار المصنوعة يدويّا، الشّيء الّذي أثمر لقطةً ناجحة اخترناها من بين 37 صورة”.

يُشار إلى أنّ الجائزة الأولى تتمثّل في رحلة تصوير مدفوعة التّكاليف إلى اليابان لمدّة 15 يوماً رفقة فريق “ناشيونال جيوغرافيك”، وأيضًا نشر الصّورة الفائزة في مجلة “ناشيونال جيوغرافيك” العربيّة، بالإضافة إلى الحصول على معدّات تصوير قيمتها 7 ملايين سنتيم، هدية من شركة أدوات التصوير الأبرز في العالم “نيكون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى