RABATTODAYالرئيسيةوطنية

بأمر من الملك.. الرباط تحتضن مؤتمرا حول القضية الفلسطينية

Palestine_Children
الرباط اليوم
تحتضن مدينة الرباط، انطلاقا من الشهر المقبل مؤتمرا دوليا حول موضوع “القضية الفلسطينية والمشروع الوطني الفلسطيني”.

وذلك في الفترة من 13 إلى 16 يوليوز، بمشاركة فعاليات فكرية وثقافية وإبداعية وفنية، وشخصيات وطنية ودولية، عربية وغربية، من: فلسطين، الجزائر، تونس، مصر، لبنان، سوريا، العراق، الإمارات، العربية المتحدة، البحرين، الكويت، سلطنة عمان، السودان، قطر، اليمن، ليبيا، الأردن، العربية السعودية، فرنسا، فدرالية روسيا، الولايات المتحدة الأمريكية، انجلترا، الصين، ألمانيا، إيطاليا، ماليزيا، البرازيل، كولمبيا، التشيك، المغرب. كما ستتخلل المؤتمر لحظات احتفاء ووفاء، فضلا عن فقرات فنية مصاحبة.

وينظم هذا المؤتمر الدولي حول فلسطين في ذكرى النكبة، إذ يصادِف مرور 68 سنة كاملة على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، وطرد سكانها من أراضيهم وبيوتهم، وسينكب المشاركون فيه على تأمل راهن القضية الفلسطينية ومستقبلها، والمشروع الوطني الفلسطيني، بما يمكنهم من إعادة القضية الفلسطينية إلى الواجهة، في زمن يغلي بالتحوُّلات الجارفة في المعرفة وفي القيم.

وستنصب أشغال هذا المؤتمر على البحث في المحاور التالية: مآلات القضية الفلسطينية؛ والمشروع الوطني الفلسطيني وتحوُّلات الواقع العربي والمشروع الوطني الفلسطيني وتحوُّل الوعي الفلسطيني في الداخل والخارج؛ والعدوان الإسرائيلي في زمن الثورات العربية.

بالإضافة إلى صورة فلسطين في الإعلام العربي اليوم؛ ومستقبل القضية الفلسطينية في عالم متغيِّر.

وستتوج أشغال المؤتمر، بإطلاق “نداء الرباط حول فلسطين”.

يذكر أن المؤتمر من تنظيم اتحاد كتاب المغرب ومؤسسة المشروع للتفكير والتكوين ومؤسسة فكر للتنمية والثقافة والعلوم، بتعاون مع الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى