سياسة

إنتقادات تطال أمزازي بسبب توقيت إعلان العطلة

الرباط اليوم: ياسمين العلوي

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بعد منتصف ليل اليوم الاثنين، أنه قد تقرر برمجة عطلة في الفترة الممتدة من 27 أبريل الجاري إلى 3 ماي المقبل.

وأثار توقيت إعلان وزارة التربية والتعليم عن العطلة المدرسية جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أنه جاء في وقت متأخر وفي آخر يوم قبل بداية العطلة.

وقال ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي إن توقيت وطريقة الإعلان عن قرار بداية العطلة المدرسية يبين الارتباك التي تعيشه الوزارة في هذه الفترة، بالنظر إلى تأجيلها للعطلة في وقت سابق إلى موعد غير محدد.

واعتبر آباء وأولياء بعض التلاميذ أن ابناءهم في عطلة منذ بداية حالة الطوارئ الصحية وإيقاف الدراسة في الأقسام، معتبرين أن “إرسال التمارين عبر تطبيق الواتساب لا يعد تعليما عن بعد”.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن هذا القرار يأتي في ظل تمديد الحجر الصحي بالمغرب إلى غاية 20 ماي 2020 ومن أجل تمكين التلاميذ والطلبة والمتدربين من أخذ قسط من الراحة وتجديد نشاطهم الذهني والجسدي، وذلك بعد المجهودات التي بذلها كافة الأطر التربوية والجامعية والإدارية والمكونون من أجل ضمان الاستمرارية البيداغوجية منذ 16 مارس الماضي، وكذا الانضباط الذي أبان عنه التلاميذ والطلبة والمتدربون من خلال متابعة دروسهم عن بعد بشكل مسترسل، فضلا عن الانخراط المسؤول للأسر في تأطير ومواكبة بناتها وأبنائها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى