الرباط اليوم

أطفال مدينة القدس في ضيافة البرلمان بالرباط

الرباط اليوم

استقبل مجلس النواب اليوم الخميس 26 غشت الجاري، أطفال القدس المشاركين في المخيم الصيفي الذي تنظمه وكالة بيت مال القدس الشريف بالمغرب.

 

وقدمت لهؤلاء الأطفال خلال هاته المناسبة، عدة شروحات حول طريقة عمل مجلس النواب ومدى اهتمامه بقضايا الطفل والقضية الفلسطينية، كما تعرفوا على مختلف مرافق البرلمان المغربي.

 

ويشارك حوالي 50 طفلا من القدس الشريف في هذا المخيم الصيفي الذي انطلقت فعالياته من يوم الخميس 10 غشت الجاري إلى غاية 26 منه، وذلك تحت رعاية الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس.

 

وينظم هذا المخيم الصيفي الذي اختير له اسم “المسيرة الخضراء”، بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، حيث نظم في عدد من المدن المغربية، من بينها الدار البيضاء والرباط وطنجة وأصيلة وتطوان والمضيق وشفشاون.

 

واشتمل برنامج هذه الدورة على مساحة مهمة للعب والترفيه والاستجمام، مع رحلات سياحية وتربوية، تسمح لأطفال القدس بالتعرف على تاريخ المملكة المغربية وجغرافيتها، وعلى أصالتها وعمقها الحضاري.

 

كما قام الأطفال بزيارة عدد من المشاريع التنموية المؤسسة في جهتي الدار البيضاء والرباط، وفي جهة طنجة تطوان الحسيمة، وهي المشاريع التي وضعت البلاد على طريق النماء، تحت قيادة الملك محمد السادس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى