RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

فتح صناديق الاقتراع في وجه الروس المقيمين بالعاصمة الرباط

2794
الرباط اليوم
تستعد التمثيلية الدبلوماسية لروسيا في المغرب لفتح صناديق الاقتراع للانتخابات الروسية أمام المواطنين الروس المقيمين بالمملكة المغربية، للتصويت في هذه الانتخابات، بعدما بدأ التصويت المبكر في العديد من مراكز الاقتراع في أكثر من 80 دولة حول العالم، من بينها المغرب.

وقالت مصادر مطلعة، أن سكان روسيا سيختارون رئيسا جديدا لبلادهم في 18 مارس الجاري من بين 8 مرشحين، من ضمنهم الرئيس الحالي فلاديمير بوتين، الذي أظهر استطلاع للرأي أعده المركز الروسي لدراسة الآراء الاجتماعية، أن برنامج الرئيس فلاديمير بوتين الانتخابي، حاز على إعجاب أغلب المواطنين الذين شاهدوا الدعايات الانتخابية.

وأوضح المركز أن أقل من نصف، الذين شاركوا في الاستطلاع شاهدوا الدعاية الانتخابية، وأن الجزء الأكبر منهم شاهد دعاية رئيس الحزب الليبرالي الروسي فلاديمير فولفوفيتش جيرينوفسكي، و42% شاهدوا الدعاية الانتخابية لبوتين.

وأكد المركز أن 42% من المواطنين الروس في مختلف أنحاء البلاد شاهدوا حملة بوتين الانتخابية، وأن 33% من نسبة المشاهدين قيموا دعايته الانتخابية بالإيجابية.

وكان استطلاع لآراء الناخبين الروس، قد كشف في وقت سابق أن الغالبية منهم، وتبلغ 66.5% سيقترعون لصالح المرشح المستقل، فلاديمير بوتين، في الانتخابات الرئاسية المقررة في 18 مارس الجاري. وقد انطلقت الحملات الانتخابية الرئاسية رسميا في 17 فبراير الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى