الرباط اليوم

أين أمزازي..؟ تلاميذ يبيتون في العراء أمام جامعة الرباط

الرباط اليوم: فبراير

احتج تلاميذ متفوقون، قادمون من جهة درعة تافيلالت، في ساعات متاخرة من ليلة أمس الثلاثاء/ الأربعاء، أمام مدخل الحي الجامعي الخاص « بيت المعرفة » بالرباط، بعد أن منعتهم إدارة الحي من المبيت فيه، بسبب عدم توفرهم على ترخيص قانوني.

وحسب مصادر « فبراير »، افترش التلاميذ الأرض، احتجاجا على منعهم من ولوج الحي الجامعي، وأبرزوا استعدادهم لقضاء ليلة كاملة في العراء، قبل أن تتدخل وزارة الداخلية للحيلولة دون ذلك، وتوزيع التلاميذ على مختلف فنادق المدينة.

وأوضحت المصادر ذاتها أن التلاميذ كانوا قد توجهوا، أمس الاثنين، إلى داخلية ثانوية الليمون، ليتم منعهم من المبيت فيها، ما دفع بعضهم للمبيت في فنادق شعبية بالرباط، بينما انتقل بعضهم الآخر إلى مدية بوزنيقة للمبيت في مأوى للشباب، بسبب عدم توفره على مال يكفي لإيجار غرفة بفندق.

وحل التلاميذ المتفوقين بالرباط، ويبلغ عددهم 180 تلميذا مرفوقين بـ20 مؤطرا، بواسطة 12 حافلة مدرسية خصصتها ولاية جهة دعة تافيلالت لنقل التلاميذ من أجل اجتياز مباريات ولوج بعض المعاهد والمدارس العليا، قبل أن يقف في وجههم مشكل المبيت، ويحول « دون تمكنهم من اجتياز المباريات بالشكل الجيد »، حسب ما أكدته المصادر.مواضيع 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى