RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

طائرة الملك لا زالت في مطار الرباط ولم تقلع بعد صوب الاردن


الرباط اليوم: هسبريس

بعد رواج أخبار عن حضور الملك محمد السادس، بعد طول غياب، للقمة العربية العادية الثامنة والعشرين التي تنعقد غدا بالأردن، علمت هسبريس أن طائرة العاهل المغربي لا تزال رابضة في مكانها، ولن تقلع اليوم الثلاثاء صوب مطار الملكة علياء الدولي.


ولم يتوجه الجالس على عرش المملكة اليوم، كما أفادت بذلك مصادر إعلامية يوم أمس، إلى الأردن للمشاركة في القمة العربية، فيما واصل الملك عبد الله الثاني طيلة اليوم استقبال الزعماء العرب الذين سيشاركون في القمة العربية غدا الأربعاء.


واستقبل العاهل الأردني أمس الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، وقلده أعلى الأوسمة الملكية في البلاد، كما استقبل عددا من قادة الدول العربية ورؤساء الوفود المشاركة في أعمال القمة العربية، منهم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.


ووصل إلى الأردن أيضا الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، والرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.


ووصل في وقت سابق أيضا كل من رئيس مجلس الأمة الجزائري عبد القادر بن صالح، ونائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي لسلطنة عمان، المبعوث الخاص للسلطان قابوس، أسعد بن طارق بن تيمور آل سعيد.


وكان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أول الواصلين إلى الأردن، أمس، في زيارة تسبق قمة “البحر الميت”، وهي أول زيارة رسمية له إلى الأردن منذ توليه الحكم، في 23 يناير 2015.


ويستضيف الأردن القمة العربية العادية الـ28 غدًا الأربعاء، بدلا من اليمن، الذي اعتذر عن عدم استضافتها؛ نظراً للأوضاع الأمنية والسياسية التي يعيشها منذ أكثر من عامين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى