سياسة

شوهة.. ندوة بصفر حضور تفضح “البوليساريو” بهذه الدولة

الرباط اليوم: سارة الشملي

بالرغم من الدعم المالي والعسكري الذي تتلقاه “البوليساريو” من النظام الحاكم بالجزائر، إلا أن الفشل لا يزال يُلاحق كافة محاولاتها لكسب التعاطف أو الدعم الدولي، وهو الشيء الذي حصل معها في المنتدى الاجتماعي العالمي المُنعقد في المكسيك، على مدار الأسبوع الجاري.

وأماط المنتدى الاجتماعي اللثام على الزيف الذي كان يُروجه ممثلو “البوريساريو” على مدار الأشهر المُنصرمة، حيث نُظمت ندوة لهم كنشاط فرعي لفعاليات المنتدى، لم يحضرها سوى سبعة أشخاص، وذلك وفق صورة مُسربة من داخل الندوة الذي وُصفت بـ”النشاط الفاشل”.

وبحسب عدد من الفاعلين الحقوقيين المغاربة الحاضرين في المنتدى، فإن “البوليساريو” حاولت “عبثا” استغلال الحدث الدولي لتضليل الرأي العام بخصوص تقارير الأمم المتحدة، من خلال المشاركة في الندوات الفرعية التي تُقام على هامش المنتدى، إلا أن الصور المسرّبة كشفت زيف ادعائهم.

وفي سياق متصل، حظي المقترح المغربي للحكم الذاتي لإنهاء النزاع المُفتعل، بإشادة كبيرة من مختلف الهيئات السياسية والحقوقية التي تُمثل مُختلف المشارب، وكانت حاضرة بالمنتدى الاجتماعي العالمي، حتى المحسوبة على دول بأمريكا اللاتنية.

وفي مسيرة الافتتاح، بالعاصمة المكسيكية، رفع المُشاركون لافتات بلغات مُختلفة تحمل شعارات تدعم الوحدة الترابية للمغرب من المقترح المغربي للحكم الذاتي في الصحراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى