سياسة

زعيم البام: أتشرف بالتحالف مع حزبي الاستقلال وPPS

الرباط اليوم: محمد السبتي

رحّب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، بإمكانية التحالف مع كل من حزبي الاستقلال والتقدم والاشتراكية المُصطفيْن إلى جانب حزبه ضمن المعارضة، وقال إنه “لا يضره في شئ” عقد تحالف سياسي معهما.

ولفت وهبي في ندوة صحافية عقدتها أحزاب المعارضة الثلاث، صباح اليوم الأربعاء بالرباط، لتقديم مذكرتها المشتركة بشأن الانتخابات التشريعية المقبلة، إلى وجود تفاهم وتنسيق على مستوى البرلمان بين “الجرار” و”الميزان” و”الكتاب”، مبديا استعداده لإمكانية تكوين تحالف ثلاثي مستقبلا بالقول: “الأمر لا يضرني في شئ، بل يشرفني أن أتحالف مع الأخوين بركة وبنعبد الله”، قبل أن يعود ويسجل أن القرار في حقيقة الأمر بين يدي صناديق الاقتراع، وسيكون تعسفا على العملية الديمقراطية إذا تشكل تحالف قبل تنظيم الانتخابات.

الأمين العام لـ”البام” وهو يقطر الشمع على الأغلبية الحكومية بقيادة حزب العدالة والتنمية، صرّح: “كنتُ أعتقد أن انسجام أحزاب الأغلبية الحكومية سيمكنها من تقديم مذكرة مشتركة حول الانتخابات، لكن ربما انسجامهم مَا خلاَّهُمشْ يتفاهموا.. عكسنا نحن، تفاهمنا وكل حَاجَة بوقتها”، مشددا على أن “الجرار” يحاول خلق نوع من المساحات المشتركة بينه وبين باقي المكونات السياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى