أخبارهن

خطير.. اعتقال سيدة متلبسة بحيازة وترويج ملابس أمنية للأمن الوطني والدرك الملكي

الرباط اليوم
تمكنت اليوم الأربعاء 10 فبراير الجاري، عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن مدينة طنجة بتنسيق مع المصلحة المركزية المكلفة بمكافحة الجرائم المرتبطة بالتكنولوجيات الحديثة، من توقيف سيدة تبلغ من العمر 39 سنة، متلبسة بحيازة وترويج ملابس أمنية “مزيفة” للأمن الوطني والدرك الملكي وأجهزة أمنية وعسكرية أخرى.

وتعود فصول القضية بعد أن باشرت مصالح اليقظة المعلوماتية بالمصلحة المركزية المكلفة بمكافحة الجرائم المرتبطة بالتكنولوجيات الحديثة على مستوى المديرية العامة للأمن الوطني، رصد إعلانات تجارية منشورة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، تعرض للبيع قبعات وكمامات تحمل الشارات الرسمية للقوات العمومية.

وبعد رصدها للإعلانات التجارية باشرت المصلحة الأمنية المذكورة على صعيد المديرية العامة الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية بمعية عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن مدينة طنجة، إلى أن تمكنت من تحديد هوية المشتبه فيها القاطنة بمدينة طنجة.

وقد جرى توقيف المشتبه فيها بمدينة طنجة، وهي متلبسة بترويجها للملابس الأمنية الـ “مزيفة” والشبيهة بالأزياء الخاصة بعناصر الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة، وأجهزة أمنية وعسكرية أخرى.

وبعد توقيفها جرى مباشرة عملية إجراء تفتيش دقيق بمنزل المشتبه فيها، حيث أفضى إلى حجز 115 قبعة أمنية مزورة وحوالي 900 كمامة واقية، تحمل الشارات الرسمية للأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة، وغيرها من وحدات القوات العمومية والعسكرية.

إلى ذلك تم إيداع المشتبه فيها رفقة اثنين من المساهمين معها تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة المساهمين والمشاركين في طبع وترويج هذه اللوازم الوظيفية المزيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى