الرباط اليوم

جماعة العدل والإحسان حاضرة بقوة في مسيرة الرباط

الرباط اليوم: صوت المغرب

رغم البرد القارس الذي بسط أجنحته على مدينة الرباط صباح هذا الأحد 24 دجنبر 2023، ارتفعت حرارة شوارع وأزقة مركز المدينة بدءا من الساعة التاسعة ، حيث بدأ توافد جموع المشاركين في المسيرة الوطنية للتضامن مع غزة.

ورصدت “صوت المغرب” حضورا كبيرا للنساء والأطفال حيث كانوا في أوائل الواصلين إلى نقطة انطلاق المسيرة، حيث تتخذ المشاركة طابعا أسريا، مع تخصيص الأطفال بحمل الرموز (الأعلام والكوفيات واللافتات..) التي تشير إلى فلسطين وغزة والمقاومة.

كما لاحظت توافدا كثيفا لأعضاء جماعة العدل والإحسان التي حرصت في الأيام القليلة الماضية، على التعبئة بقوة والدعوة إلى المشاركة في هذه المسيرة.

وكانت الحركات الأولى التي دبت في شوارع المدينة لمسؤولي وعناصر التشكيلات الأمنية المختصة بحفظ النظام، حيث حلت العشرات من العربات التي تقل قوات التدخل التابعة لكل من الأمن الوطني والقوات المساعدة، وعملت السلطات على إخلاء المسار الذي يفترض أن تعبره المسيرة، انطلاقا من ساحة باب الأحد ووصولا إلا الساحة المقابلة لمبنى البرلمان.

ودعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع المغاربة إلى المشاركة القوية في مسيرة اليوم، انطلاقا من ساحة باب الأحد، من أجل “الإدانة القوية لحرب الإبادة على غزة وأهلها، والتنديد بالدمار الوحشي الذي لحقها ويلحقها من طرف الاحتلال وشركائه الغربيين”.

وتشارك إلى جانب الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، وجماعة العدل والإحسان التي دعت أعضاءها للنزول بكثافة، و“حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها” (بي دي إس) – المغرب، والتنسيقية المغربية “أطباء من أجل فلسطين” وهيآت ومنظمات أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى