أخبار العالم

بسبب الخطاب المتطرف.. إغلاق مسجد في فرنسا

الرباط اليوم: محمد السلاوي

أصدرت السلطات الفرنسية مرسوما يقضي بإغلاق أحد المساجد في بوفيه بإقليم واز بفرنسا، أول الإثنين27 من دجنبر الجاري، وذلك بسبب التحريض على الجهاد والعنف والكراهية.

وكشفت وسائل إعلام فرنسية، على أن المرسوم يفرض إغلاق مسجد بوفيه لمدة ستة أشهر، مشيرة إلى أن السلطات أوجبت تنفيذ المرسوم السابق بعد مرور 48 ساعة من إصداره.

وأكدت نفس المصادر، على أنه تم اللجوء للقضاء الإداري من قبل الأشخاص الذين يتولون إدارة هذا المسجد، بحيث طالبوا بالحكم بإعفاء مؤقت من القرار السابق، مؤكدين على ضرورة انعقاد الجلسة في ظرف 48 ساعة.

وتابعت المصادر السالفة ذكرها، أن إجراءات الإغلاق الإداري للمسجد المذكور كان قد تم البدء فيها في 14 من دجنبر من هذه السنة، لما تتميز به الخطب التي تلقى في المسجد المعني من تطرف.

وأضافت وسائل الإعلام الفرنسية، أن المرسوم يدين وبشدة الخطاب المتطرف الذي يتبناه خطيب هذا المسجد، موضحا، أنه يشجع المسلمين على الانطواء والانفصال عن الجمهورية،
كما يدعو إلى التمييز والكراهية ضد فئة معينة من الأشخاص ممن لا يدينون بدين الإسلام كاليهود أو المسيحيين.

وحسب ما تداولته المصادر السابق ذكرها، فإن السلطات تتهم المسؤولين عن المسجد، بكونهم لم يدينوا منشورات الإمام على مواقع التواصل الاجتماعي، مسترسلة، أن هناك من نقل هذه المنشورات على حسابه على الفايسبوك.

كما شددت السلطات وفقا لما ورد عن وسائل الإعلام السابقة، على أنه لتفادي ارتكاب أعمال إرهابية، ونظرا لما يحمله خطاب المعني بالأمر من تهديد، لابد من إغلاق مسجد بوفيه ولمدة لا تقل عن ستة أشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى