RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

العثماني: أنا أشرب من مياه ابي رقراق

otmani-2
الرباط اليوم
أوضح العثماني رئيس الحكومة على أن مياه الشرب في الساحل الأطلسي من سلا إلى الدار البيضاء، والتي يتم معالجتها بمحطة معالجة مياه الشرب بابي رقراق، هي صالحة للشرب ولا تشوبها أي شائبة، مشيدا بالعمل الذي يقوم به المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب في تزويد المواطنين في جميع أنحاء المغرب بالماء الصالح للشرب منذ عقود .

وأضاف رئيس الحكومة، حلال المجلس الحكومي المنعقد يوم الخميس 1 فبراير 2018، أن جودة المياه يتم مراقبتها بشكل دقيق وذلك بموجب الاتفاق المبرم بين المكتب ووزارة الصحة، إضافة إلى متابعة منظمة صحة العالمية.

وحذر رئيس الحكومة من الترويج لبعض الأخبار غير السليمة والتشكيك في عمل المكتب لما يثيره ذلك من بلبلة بين المواطنين، داعيا إلى ضرورة التثبت والحصول على المعلومات من مصادرها لأن ذلك له علاقة بصحة المواطنين ولا يمكن للسلطات العمومية أن تتساهل في هذا الأمر.

وأوضح رئيس الحكومة أنه شخصيا يشرب من هذا الماء وكذا عدد من الوزراء من بينهم كاتبة الدولة المكلفة بالماء بالإضافة إلى أطر المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب الذي يشربون من نفس المياه.

وفي نفس السياق، كشف رئيس الحكومة على أنه يتابع عن قرب هذا الملف حيث ترأس اجتماعا خاصا بحضور عدد من الوزراء والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، إضافة إلى المتابعة الخاصة مع كاتبة الدولة المكلفة بالماء.

وإلى ذلك، أكد رئيس الحكومة على حق الصحافة إثارة أي قضية تهم صحة المواطنين معبرا عن استعداد الحكومة التجاوب مع تساؤلاتهم ورفعا لأي التباس، مشيرا إلى أن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب سينظم أبواب مفتوحة لمختلف وسائل الإعلام حتى يطلعوا على الحقائق وطريقة معالجة المياه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى