RABATTODAYالرئيسيةرياضة

الرباط تستعد لتوجيه صفعة جديدة لحياتو

hayatou_1
الرباط اليوم
تكثف الجامعة الملكية لكرة القدم من جهودها، للضغط على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، واستغلال عقد اجتماعات اللجنة التنفيذية للكاف بالدار البيضاء، لإقناع مسؤولي القارة السمراء بنقل كأس الأمم الإفريقية 2019 من الكاميرون إلى المغرب.

وأشار مصدر مسؤول بالاتحاد لرباط اليوم ، إن هذه الخطوة هدفها الرد على تعنت الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي السابق، الذي نقل كأس الأمم عام 2015 من المغرب إلى غينيا الاستوائية، ورفض كل مبررات تأجيلها لتفشي وباء “الإيبولا”.

ولم يكتف حياتو وقتها بسحب البطولة من المغرب، بل قام بتغريمه 23 مليون دولار وإيقافه 4 سنوات عن المشاركات الدولية، وهي العقوبة التي أسقطتها المحكمة الرياضية الدولية بعدما تقدم المغرب باستئناف ضدها.

وسيمثل سحب أمم إفريقيا من الكاميرون، ضربة موجعة جديدة لحياتو، بعد أن لعب المغرب دورًا مؤثرًا في إسقاطه من عرش الاتحاد الإفريقي في انتخابات العام الماضي، التي جرت في إثيوبيا، وساعدت الرئيس الحالي، أحمد أحمد على النجاح.

وختم المصدر  أن المغرب لم ينس لحياتو فعلته، لذلك استنفر اتحاد الكرة والجهات المسؤولة كافة التجهيزات ووضعها رهن تصرف الكاف بجهازها الجديد، لاستعادة شرف تنظيم الكان مجددًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى