RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

العاصمة الرباط تستقبل بطولة الفرس “دار السلام”

1469006664
الرباط اليوم: متابعة

انطلقت فعاليات الدورة الثانية والثلاثين “للأسبوع الفرس”، “بطولة المغرب”،هذه مناسبة لسكان العدوتين والمدن المجاورة والزوار، للاستمتاع بعروض متنوع في الفروسية خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 24 يوليوزمن هذه السنة، بدار السلام بالرباط.

هذا الحدث الهام ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وبإشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية. وحسب البـلاغ ، يشكل “أسبوع الفرس” احتفالية رياضة للفروسية الوطنية، وهي مناسبة متميزة تنظم كل سنة وتسمح للجمهور باكتشاف الثروة الهائلة التي يزخر بها تراث الفروسية المغربية. بعبارة أخرى، هو موعد أساسي في الجدول الزمني للرياضة ولثقافة البلد، وذلك منذ عدة عقود.

ومن المؤكد أن الحدث هذه السنة سيجدب حشودا كبرى في المركب الرائع لدار السلام الرباط بمشاركة أفضل الفرسان والخيول في المملكة، والتي سوف تتنافس في مختلف أصناف القفز على الحواجز والترويض، وستجرى هذه المنافسات على مدار الأسبوع، نهارا وليلا. وفي نفس السياق، تأتي دورة 2016 لـ “أسبوع الفرس” في وقت يتموقع فيه المغرب كفاعل رئيسي في رياضة الفروسية، وذلك على الصعيد الدولي. فالفرسان المغاربة يشرَفون الفروسية المغربية في المحافل الدولية الكبرى، وخاصة في مباريات القفز على الحواجز.

علاوة على ذلك، وللمرة الأولى في تاريخه، يشارك المغرب في مسابقات القفز على الحواجز بأولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل، من خلال الفارس عبد الكبير ودار والفرس ” كويكلي دو كريسكير” ، واللذان توجا كأفضل ثنائي لسنة 2015. وهذا هو برنامج الدورة 32 لبطولة المغرب هاته، يتضمن 21 صنفا في القفز على الحواجز، والترويض ومساهمة منها، ستضع الجامعة الملكية المغربية للفروسية رهن إشارة الجمهور العريض وسائل النقل بالمجان من وإلى دار السلام انطلاقا من مدن الرباط – سلا – تمارة، كما سيتم البت المباشر للمسابقات على الموقع الإلكتروني للجامعة الملكية المغربية للفروسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى