RABATTODAYالرئيسيةوطنية

الرباط تعفي الصينيين من تأشيرات الدخول.. وهذا السبب

NB-168149-635986420050323039_287559_large

الرباط اليوم: متابعة
أعطى العاهل المغربي محمد السادس تعليماته للسماح بدخول المواطنين الصينيين البلاد من دون تأشيرة ابتداء من حزيران المقبل، وذلك تزامنا مع زيارة رسمية يقوم بها للصين.
وقال وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي صلاح الدين مزوار، إن “جلالة الملك أبلغ الرئيس الصيني شي جينبينغ، خلال المباحثات التي أجراها قائدا البلدين، أمس الأربعاء، بقصر الشعب ب‍بكين، قرار جلالته بإلغاء التأشيرة لفائدة المواطنين الصينيين ابتداء من حزيران المقبل”.
والهدف من هذا القرار بحسب وزير الخارجية “تأكيد رؤية صاحب الجلالة ورغبته في تعميق وتنويع العلاقات المغربية الصينية”، لافتا إلى أنه “يترجم إرادة المملكة في الانفتاح وتعزيز المبادلات الإنسانية والثقافية والاقتصادية والسياسية بين البلدين الصديقين”.

ووقع الملك محمد السادس والرئيس الصيني الأربعاء الإعلان المشترك المتعلق بإرساء شراكة استراتيجية بين البلدين، وفق المصدر نفسه، وتم أيضا توقيع مجموعة من اتفاقات التعاون في مجالات القضاء والاقتصاد والصناعة والسياحة والثقافة والطاقة والبنية التحتية والشؤون القنصلية.
والمغرب بحسب الأرقام الرسمية هو الشريك التجاري الثاني للصين في أفريقيا، فيما بكين هي الشريك التجاري الرابع للرباط.، ويرافق الملك في زيارته للصين عدد من الوزراء والمستشارين، وسبق أن زار الصين في شباط 2002.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى