الرئيسية

اتصالات أوروبية وعربية تتيح للجالية مكالمات مجانية نحو المغرب

الرباط اليوم

بعد الزلزال العنيف الذي ضرب المملكة المغربية، قامت عدة شركات اتصالات كبيرة في أوروبا وبعض الدول العربية بتكثيف جهودها لتيسير وتعزيز وسائل الاتصال بين المغاربة وأفراد أسرهم وأقاربهم الذين يقيمون في المملكة المغربية.

في هذا السياق، أعلنت شركات اتصالات في دول أوروبية مثل فرنسا، إسبانيا، وبلجيكا، بما في ذلك Orange وSFR وBouygues Telecom وFree، عن توفير خدمة المكالمات المجانية إلى المغرب لمشتركيها.

هذا الإجراء يمكن مئات الآلاف من المواطنين الفرنسيين والإسبان والبلجيكيين، بمن فيهم المغاربة المقيمين في أوروبا، من التواصل مع عائلاتهم في المغرب بشكل مجاني.

شركة “أورونج” في فرنسا أعلنت عن تقديم مكالمات مجانية إلى المغرب من 9 إلى 16 شتنبر، بالإضافة إلى رسائل نصية قصيرة مجانية (باستثناء العروض المدفوعة مسبقا). من جهتها، قدمت شركة الاتصالات Free في فرنسا نفس العرض المجاني حتى يوم الجمعة 15 شتنبر.

هذا سوف يتيح للمشتركين الاتصال بأفراد أسرهم في المغرب لمدة ساعتين مجانا، سواء كانوا يتصلون بأرقام أرضية أو هواتف محمولة، ويمكنهم أيضًا إرسال رسائل نصية غير محدودة.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت شركة SFR الفرنسية عن إجراء مماثل ابتداء من يوم الاثنين 11 شتنبر، حيث ستصبح المكالمات والرسائل النصية القصيرة المرسلة من هواتف محمولة فرنسية إلى المغرب مجانية.

مجموعة أورنج للاتصالات أعلنت أيضًا أن الخدمة المجانية نحو المغرب ستشمل جميع فروعها في بلجيكا وبولندا ورومانيا وسلوفاكيا لمدة أسبوع.

أعلنت شركة Bouygues Telecom أن المكالمات والرسائل النصية القصيرة إلى المغرب ستكون مجانية ابتداء من يوم السبت 9 شتنبر وحتى السبت 16 شتنبر.

بالنسبة لشركة الاتصالات BASE في بلجيكا، فقد أعلنت أنها ستوفر مكالمات ورسائل نصية مجانية من وإلى المغرب لمدة أسبوع، بهدف المساعدة في تيسير التواصل بين الضحايا وعائلاتهم وأصدقائهم. ويمكن لعملاء BASE وTelenet في بلجيكا الاستفادة من هذا العرض.

في تونس، أعلنت شركة أورنج عن توفير 10 دقائق مكالمات يوميا نحو الهواتف الأرضية والمحمولة في المغرب، ابتداء من الأحد 10 شتنبر حتى الثلاثاء 12 شتنبر، بهدف تسهيل التواصل بين التونسيين وأقاربهم في المغرب خلال هذه الفترة الاستثنائية.

في مصر، قامت شركات الاتصالات بإتاحة المكالمات مجانا من وإلى المغرب للمساعدة في تطمين الأهل عقب الزلزال الكبير الذي ضرب المغرب، وذلك لمدة أسبوع كامل. وقد قدمت شركات مثل اتصالات وأورنج وفودافون هذه الخدمة بحرص على سلامة الأهل والأقارب في المغرب والمصريين المقيمين هناك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى