RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

والي الرباط يخسر قضية مستشار “البيجيدي” وترفض قراره

598tansib1_166821164
الرباط اليوم: عبد السلام الشامخ
رفضت المحكمة الادارية للرباط اليوم الأربعاء 08 يونيو الجاري طلب عبد الواحد لفتيت والي جهة الرباطءسلاألقنيطرة القاضي بعزل نائب رئيسة مقاطعة حسان محمد ادبركة المنتمي لحزب ”العدالة والتنمية”، ويأتي هذا القرار بعد أن ”كانت محكمة الرباط أجلت النظر في ملف نائب مقاطعة حسان، بسبب ما اعتبرته المحكمة عيوبا في الإحالة”.

وكان والي الرباط، لجأ إلى تحريك مسطرة العزل في حق، محمد إدبريك، بسبب ”حضوره لجمع عام إحدى جمعيات الباعة المتجولين”، بحي العكاري الشعبي بالعاصمة، حيث اعتبرت الولاية، في مراسلتها، حضور مستشار ”البيجيدي”، في النشاط المذكور ”تشجيع للباعة المتجولين على الترامي على الملك العمومي واستغلاله دون سند قانوني ومواجهة السلطات العمومية”.

واعتبر هشام لحرش، الكاتب المحلي لحزب ”العدالة والتنمية” بالرباط حسان قرار المحكمة ”انتصارا للقانون والحق، وليس انتصارا لطرف على آخز’.

وكان مستشارو ”حزب العدالة والتنمية” بمقاطعة حسان، نظموا الأسبوع الماضي، وقفة احتجاجية بمقر الجماعة الحضرية للرباط بمقاطعة حسان، ضد تحريك عبد الوافي لفتيت والي جهة الرباط القنيطرة، لمسطرة العزل في حق النائب السابع لرئيسة المقاطعة محمد إيد بركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى