الرئيسيةالرباط اليوم

مواطنة رباطية تتعرض للنصب و الاحتيال عن طريق وزارة الحقاوي

bassima-hakkaoui-2-c_yassine-toumi

الرباط اليوم
علمت ” الرباط اليوم” ، أن مواطنة تعرضت للنصب و الاحتيال ، عن طريق وزارة التضامن و الأسرة و التنمية الاجتماعية ، التي تشرف عليها السيدة الوزيرة ” بسمة الحقاوي ” .

و بحسب مصادر لجريدة ” الصباح ” التي أوردت الخبر ضمن عددها الصادر اليوم الأربعاء ، فإن سيدة تقطن بالرباط ، كانت في وقت سابق قد وضعت ملف خاص بابنها الذي يحتاج لإجراء عملية لزراعة ” قوقعة الأذن ” ، بمصالح الوزارة ، في وقت سابق .

حيث توصلت السيدة باتصال هاتفي من طرف مسؤول رفيع المستوى بولاية جهة الرباط القنيطرة ، يبشرها بقبول طلب ابنها ، و أنه يجب عليها ارسال مبلغ 11 ألف درهم ، لإتمام مبلغ العملية و المحدد في 20 مليون سنتيم .

و تضيف مصادر الجريدة ، أن سيدة تم اخبارها بارسال المبلغ المالي لموظفة أخرى بالولاية ، عبر وكالة بنكية ، و أن تتوجه بعد ذالك لمقر الولاية ، و تحضر معها نسخة من الملف ، لإتمام الاجراأت القانونية .

و فعلا كان ما قاله المتصل ، حيث و بعد ايداع المبلغ بالوكالة البنكية ، توجهت السيدة إلى مقر الولاية ، إلا أنها صدمت بعدما تم اخبارها أن الاسم الذي أدلت به لا يوجد ضمن لائحة أسماء الموظفين بالولاية .

و أخبرها المسؤول بالولاية إلى الاسراع بسحب المبلغ من الوكالة البنكية ، كونها تعرضت لعملية نصب و احتيال .

و هذا فعلا ما قامت به ، فبعد سحبها للمبلغ ، شاهدت سيارة تابعة للأمن ، فتوجهت إليهم و اخبرتهم بما جرى لها ، و بعد مدهم بالمعطيات الأولية ، و ارقام الهواتف التي كانت تتصل بها .

و بحسب ذات المصادر ، فإن العناصر الأمنية لم تلقي القبض لحدود الساعة على الشبكة الاجرامية .

هذا ، و لم يتم لحدود الساعة أيضا تحديد الطريقة التي استطاعت من خلالها الشبكة الاجرامية المختصة في ” النصب و الاحتيال ” ، طريقة وصولها إلى ملفات وزارة التضامن و الاسرة و التنمية الاجتماعية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى