RABATTODAYالرئيسيةسـلا اليوم

محكمة سلا توزع 20 سنة في حق إرهابيين ضمنهم “ابو مصعب المغربي”

BCIJ_265755928
الرباط اليوم: محمد السبتي
أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، أمس الخميس، أحكاما تراوحت بين سنتين وست سنوات سجنا نافذا في حق ستة متهمين توبعوا في قضايا لها علاقة بالإرهاب.

وفي هذا الإطار، قضت المحكمة بست سنوات سجنا نافذا في حق (توفيق.ح)، المرحّل من تركيا، بعد متابعته من أجل تهم تتعلق ب”تكوين عصابة إجرامية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام”.

وكان “توفيق.م” قد تكونت لديه رغبة للالتحاق بتنظيم داعش، قبل ان يتمكن من الدخول إلى التراب السوري حيث التحق بالتنظيم الارهابي، ليخضع بعدها إلى التدريب على استعمال الاسلحة واعتناق افكار ومبادئ “الجهاد” وفق منهج داعش، حسب ما جاء في صك اتهامه.

وحكمت ذات المحكمة في ملف آخر، على كل من (عبد الحكيم.ق)، و(جلال.ب)، و(حافظ.ز) ، بثلاث سنوات سجنا نافذا، بعد مؤاخذتهم بتهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام، وتحريض الغير وإقناعه بارتكاب أفعال إرهابية، وجمع أموال بنية استخدامها لارتكاب أفعال إرهابية، والإشادة بأفعال تكون جرائم إرهابية وبتنظيم إرهابي” كل حسب المنسوب إليه.

وكان “حكيم.ق” الملقب بـ”أبي مصعب المغربي”، ذو السوابق القضائية، ينوي الالتحاق بتنظيم داعش ، كما كان يبارك عمليات هذا التنظيم، والدعاية لفائدة التنظيمات الإرهابية.

وفي ملفين آخرين، حكمت المحكمة بثلاث سنوات سجنا نافذا في حق “نجيب.ف”، وسنتين سجنا نافذا في حق “محمد.الفقير”، بتهمة تتعلق بالارهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى