RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

محام عن هيئة الرباط يقرر الإعتصام أمام مكتب وكيل الملك

 ____________________________________________________441358646
الرباط اليوم
يعتزم المحامي عمر الداودي عن هيئة الرباط الدخول في اعتصام مفتوح أمام مكتب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمدينة تيزنيت بعد حفظ شكايته ضد « ل.ل « أحد الأشخاص المعروفين بمناطق تيزنيت وسيدي إفني، والذي كان موضوع احتجاجات واسعة قبل نحو عامين في ملف ما يعرف ب «مافيا العقار ».

وقال عمر الدوادي في تصريح لمجلة « الرباط اليوم » الإلكترونية إن عزمه الإقدام على الخطوة يأتي بعد تلقيه تهديدات على الهاتف من قبل الشخص المذكور، بعد ترافعه لفائدة عدد من خصومه في ملفات بالمحكمة الابتدائية لتيزنيت.

وكشف عمر الداودي أن « ل.ل » عاد إلى سالف عهده من خلال إقدامه على وضع عشرات الشكايات الكيدية لدى وكيل الملك بابتدائية تيزنيت، مضيفا أنه من بين من شملتهم شكاياته إضافة إلى آخرين.

وقال المحامي عن هيئة الرباط أنه تم اكتشاف عقود تحمل أختاما مزورة تابعة لجماعة الأخصاص إقليم سيدي إفني، يوظفها « ل.ل » في الإستولاء على عقارات بموجب أحكام قضائية، وهو الأمر الذي دفع هؤلاء المتضررين من هذه العقود إلى تقديم شكاية ضده لدى الوكيل العام قام بمؤازرتهم، لكن النيابة العامة أبدت نوعا من التماطل في اعتقاله لشهور، قبل أن يتم تمتيعه بالسراح المؤقت وإحالته على قاضي التحقيق رغم خطورة أفعاله يضيف ذات المتحدث.

وأوضح عمر الداودي وهو يتحدث لمجلة « سلطانة » أنه تلقي بعدها تهديدات وسب وشتم على هاتفه، وينوي الدخول في اعتصام أمام مكتب وكيل الملك بتيزنيت للمطالبة بتحريك شكايته واستخراج مضمون المكالمات الهاتفية المذكورة، في الوقت الذي أمر فيه المركز القضائي للدرك الملكي بسيدي إفني بالإستماع إليه في شكاية مضادة وضعها ضده الشخص المذكور.

ومن المنتظر أن ينضم عدد من أصحاب البدل السوداء في مختلف المدن المغربية إلى اعتصام زميلهم عمر الداودي المرتقب بمدينة تيزنيت، كما ينتظر أن تحل قافلة تضم عددا من الحقوقيين بالمدينة ذاتها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى