الرباط اليوم

عمدة الرباط يسحب تفويض النظافة من نائبه العمراني

الرباط اليوم: متابعة

في تطور لافت للخلافات التي نشبت داخل حزب العدالة والتنمية بالرباط، وبالضبط بجماعة العاصمة، قرر عمدة مدينة الرباط محمد الصديقي ، سحب تفويض قطاع النظافة بالعاصمة ، من نائبه الأول لحسن العمراني.

وأكد العمراني ، سحب تفويض النظافة من قبل عمدة الرباط، وكتب على صفحته الفايسبوكية ” تم إبلاغي ، بطريقة غير رسمية، بسحب رئيس الجماعة، للتفويض الذي كنت أدبر بمقتضاه مرفق النظافة. لن يكون بوسعي، بدءا من الآن، التفاعل في الموضوع، لذلك أعتذر لكم كثيرا.هي مناسبة لأشكر الجميع، على كل العمل الذي تم القيام به للرقي بنظافة العاصمة، وتكون الرباط أنقى ، رغم العديد من العراقيل، والمتاريس”.

إلى ذلك أغضب الترامي على الاختصاصات المفوضة للرئيس، العمدة الصديقي، ليقوم بسحب قطاع النظافة من يد العمراني .

ويأتي هذا القرار على بعد أسابيع من انطلاق الانتخابات التشريعية، ، حيث يواظب العمراني على نشر صور حملات النظافة التي تقوم بها الجماعة على صفحته الفايسبوكية.

ويسعى عدد أعضاء البيجيدي بالرباط، للظفر بتزكية الترشح في الإنتخابات البرلمانية و الجماعية.

وحسم حزب العدالة والتنمية في أسماء لائحة مرشحيه للتنافس على مقاعد مجلس النواب ومجالس جهات المملكة.

ويعتمد حزب العدالة والتنمية مسطرة واحدة خاصة بكل من الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية، حيت تم دمج تكوين واختصاصات لجن الترشيح وهيئات التزكية.

وتهدف هذه المسطرة التي صادق عليها المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، يوم 3 أبريل 2021 خلال دورة استثنائية، إلى “ترشيد اختيار المرشحين بما يضمن الحفاظ على مصداقية الحزب ومرشحيه”، و”تبسيط طريقة اختيار المرشحين بما يتلاءم واعتماد يوم موحد لإجراء الاستحقاقات الانتخابية”، و”تيسير الانفتاح على الطاقات والكفاءات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى