الرباط اليوم

جهة الرباط تتصدر عدد الإصابات بكورونا

الرباط اليوم

انها ليست المرة الأولى التي تتصدر فيها جهة الرباط سلا زمور زعير قائمة الجهات، التي سجلت بها أكبر عدد من الاصابات المؤكدة بفيروس كورونا، وذلك من خلال تسجيل 47 حالة، ليرتفع عدد الإصابات في الجهة إلي 549 حالة،  تليها هذه المرة جهة فاس مكناس، عبر تسجيل 35 حالة،  ليرتفع عدد الحالات في جهة فاس مكناس إلى 847 حالة.

لم تسجل جهة الدار البيضاء سطات إلا 19 حالة، لكنها رغم ذلك تظل الجهة التي سجلت فيها لحد الساعة 1610 حالة.

ودائما بالعودة إلى التوزيع الجغرافي للحالات المسجلة يومه عاشر ماي الجاري، فقد سجلت 13 حالة بجهة طنجة تطوان الحسيم، ليرتفع عدد المصابين بالجهة الشمالية إلي 887 حالة.

سجلت ايضا اليوم جهة بني ملال خنيفرة حالة واحدة، ليصل عدد الحالات المؤكدة إلى غاية يومه الاحد عاشر ماي الجاري 105 حالة.

وبعدم تسجيل أية اصابات جديدة في جهة درعة تافيلالت، يظل عدد المصابين هو هو، أي 559 حالة مؤكدة.

ونفس الأمر ينطبق على جهات الشرق وسوس ماسة وكلميم واد نون وباقي الجهات، التي لم تسجل بها حالات اضافية.

فكما سجلنا من قبل، لا يلتزم كل المغاربة بتعليمات الحجر الصحي، ولهذا تستمر الإصابات في الارتفاع يوميا، وتتسع البؤر الصناعية والعائلية.

وهذا ما يجعلنا كل يوم على موعد على الساعة العاشرة صباحا مع الاعلان عن المزيد من التأكيدات بشأن اصابة مخالطين لمصابين، في بؤر صناعية وبؤر مهنية وبؤر عائلية، مع العلم أنه يفترض أن لا تظهر العدوى على أسر ممتدة، يفترض أن كل عائلة منها تقطن في بيتها، لكن ظهور العدوى عليهم، معناه أن صلة التواصل والزيارة لازالت مستمرة في رمضان !

وهذا ما يفسر لماذا تأكدت هذا الصباح 128  إصابة ليرتفع عدد مرضى كورونا في المغرب إلى 6038، في انتظار ظهور نتائج الساعة الرابعة، التي عادة ما يرتفع معها عدد الإصابات أكثر.

حيث أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 128 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم الأحد ، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 6038 حالة.

وأضافت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب « www.covidmaroc.ma »، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 2545 حالة، بعد تماثل 84 حالات جديدة للشفاء، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 188 حالة بعد تسجيل حالتي وفاة. وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 58 ألف و 798حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

تقسيم الجهات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى