أخبارهن

«بنات سلامات».. من الأنستغرام والرقص وعرض الأزياء إلى التمثيل

الرباط اليوم
فاطمة الزهراء غالم (فبراير)

هي قصة تروي تعلق أب من الطبقة المتوسطة ببناته، سلامات الذي أفنى عمره في العمل ليحقق لهن كل ما يلزمهن على أن يكملن دراستهن ويحققن ذواتهن داخل مجتمع لا زالت فيه الذكورية مهيمنة ولا زالت فيه المرأة تتعرض للعنف بشتى أنواعه.

سلامات هذا الرجل الذي يجسد دور الأب المغربي المتواضع البسيط ، يقوم بكل ما في وسعه لحماية بناته من توحش المجتمع وعمل على اختيار أزواج لهن رغم أن اثنين منهن اختارا خطيبين بحب ووجد نفسه مرغما على أن يقبل بهم في أسرته.

بنات سلامات ثورية ونسرين وأمل، كل واحدة منهن حملت وجسدت دور فتاة مغربية تجدها في كل عائلة متوسطة، فالأولى بكر عاقلة أو كما نقول في الدرجة « مرزنة » رغم  السر االدفين  داخلها، والثانية أمل أخت حنونة وتحاول دائما أن تجعل الجميع راضيا، ووالصغيرة متمردة، ومتحررة وتحب الحياة.

بنات سلامات جمعتهن قصة الفيلم الذي يعرض على شاشة « ام.بي.سي 5″، ولكن لا تجمعهن  نفس الميولات والتخصصات في الواقع باستثناء جيهان وسلمى، الواحدة منهمن صانعة محتوى  والأخرى عارضة أزياء في الأصل والثالثة ممثلة وراقصة باليه، والتمثيل أعطى لكل واحدة منهن فرصة للتقرب أكثر من الجمهور.

ثورية.. من الأنستغرام  و »الفلوك » إلى التمثيل

ثورية واسمها الحقيقي جيهان كيداري، عُرفت بمقاطع الفيديو التي تبثها على قناتها بموقع « يوتيوب » وهي تقوم برحلات ومغامرات واستكشافات بعدة مدن مغربية، كما أنها مؤثرة على موقع التواصل الاجتماعي « أنستغرام »، استطاعت أن تفرض نفسها داخل عالم التمثيل من خلال أدوار بسيطة لتنتقل إلى دور البطولة  في فيلم « قلبي بغاه »  وسلسة « دابا تزيان » وبالمسلسل الرمضاني « سلامات أبو البنات ».

نالت جيهان كيداري شهادة الباكالوريا، وأكملت دراستها الجامعية بالمدرسة العليا للتجارة والتسيير، وكانت تقوم بجلسات تصوير وعروض للقفطان المغربي، كما تأهلت في المسابقة النهائية لملكة جمال العرب سنة 2016.

ظهرت في برنامج المقالب الشهير  رامز بيلعب بالنار،  سنة 2016 الذي صورت نسخته بالمغرب،  كمضيفة بالفندق، وبعد ذلك أكملت مسارها في عرض الأزياء وظهرت كمودل في كليب غنائي للشاب يونس.

جيهات كيداري
جيهات كيداري

أمل.. راقصة البالي الموهوبة

جسدت دور الأخت الوسطىى في سلسلة سلامات أبو البنات، الممثلة فاطمة الزهراء بلدي، وهي راقصة باليه مشهورة، تألقت في أعمال إلى جانب رشيد الوالي منها فيلم « نوح لا يعرف العوم »،  وظهرت في مسلسل « رضات الوليدة ».

  كما تألقت بلدي في دور الابنة التي تحاول أن تعمل وتساعد عائلتها رغم ما تعانيه من مرض في القلب من خلال دورها في  مسلسل « سلامات أبو البنات ».

بلدي راقصة بالي موهوبة، تبلغ حوالي 24 سنة، أطلت على الجمهور في دور جب لها الأنظار، وأحبها أكثر في دورها الجديد.

فاطمة الزهراء بلدي
فاطمة الزهراء بلدي

نسرين.. عارضة الأزياء

سلمى صلاح الدين التي عرفها الجمهورباسم نسرين سلامات، هي عارضة أزياء، ظهرت في عدة كليبات موسيقية إلى جانب عدد من المغنيين.

حصلت سلمى  البالغة من العمر 23 سنة على البكالوريا في العلوم، ودرست سنتين كمضيفة طيران، واشتغلت كوجه إعلاني لعدة علامات تجارية من وقت طويل، ودخلت عالم عرض الأزياء.

من عالم الأزياء إلى عالم التمثيل، وهي الموهبة التي صقلتها سلمى، وتألقت في دور نسرين في مسلسل سلامات أبو البنات، وخطفت الأضواء من خلال دور الابنة المعاصرة التي لا تنصاع لكلام والديها وتفعل ما ترغب فيه  كل ما أتيحت لها الفرصة رغم قيود الأب الصارمة.

سلمى صلاح الدين
سلمى صلاح الدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى