تكنولوجيا

بعد فضيحة التسريبات.. سناب شات يتوقف عن الخدمة

الرباط اليوم

شهد تطبيق المراسلة الفورية “سناب شات” انقطاعا في الخدمة اليوم الجمعة، مما تسبب في عجز المستخدمين عن إرسال الرسائل أو النصوص.

تلقى موقع “Down Detector”، المختص في رصد أعطاب مختلف الخدمات عبر الإنترنت، أكثر من 100 ألف تقرير عن مشاكل في التطبيق منذ الساعات الأولى للانقطاع.

وفي الفترة الزمنية التي تلت الانقطاع، انتشرت تدوينات وتغريدات غاضبة على منصات التواصل الاجتماعي، وانتشر هاشتاغ #Snapchatdown.

ردا على هذا العطب، تفاعل حساب Snapchat Support على منصة “إكس”، حيث قام بالرد على بعض التغريدات الغاضبة من المستخدمين برسائل تلقائية، مؤكدا أن الفريق يعمل جاهدا على حل المشكلة.

وفي سياق متصل، يأتي هذا الانقطاع في خدمة سناب شات بعد فترة من الجدل الذي أحاط بالتطبيق في عدد من الدول، حيث تم تسريب صور فاضحة لآلاف من مستخدمات التطبيق.

وشهدت عجج من الدول كالمغرب والجزائر والسعودية جدلا واسعا بسبب هذه التسريبات، حيث أثارت قضية الخصوصية مخاوف وانتقادات عديدة تجاه سياسات حفظ البيانات والأمان في تطبيق سناب شات.

تجدر الإشارة إلى أن مثل هذه الأحداث قد تؤثر سلبا على سمعة التطبيق وتثير قلق المستخدمين بشأن أمان بياناتهم الشخصية. يعتبر التحديث وتحسين سياسات الأمان وحفظ الخصوصية أمورا ضرورية للتطبيقات المشهورة، حيث يعتمد الكثيرون على تلك التطبيقات في التواصل ومشاركة المحتوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى