الرباط اليوم

اليعقوبي يرسل لجنة افتحاص على خلفية تصريحات عمدة الرباط

الرباط اليوم

علم موقع “الرباط اليوم”، من مصادر مطلعة، أن محمد اليعقوبي، والي جهة الرباط -سلا -القنيطرة وعامل عمالة الرباط، أرسل لجنة افتحاص مستعجلة لجماعة الرباط على خلفية تصريحات عمدة المدينة المتعلقة بوجود 2400 موظف شبح.

وحسب مصادر من داخل المجلس، فإن مقر العمالة ونظيره مقر الجماعة شهدا اجتماعات صباح يومه الخميس 9 يونيو، في حين لم يحضر عدد من المستشارين للاجتماع الذي عقدته العمدة اغلالو، بسبب عدم رضاهم على طريقة تدبيرها لهذا الملف، ومن بينهم التجمعي رئيس مجلس مقاطعة حسان، إدريس الرازي.

وأوضحت ذات المصادر أن هذا التحرك تشرف عليه المفتشية العامة للإدارة الترابية، والتي لها أدوار التحقق من التسيير الإداري والتقني والمحاسبي للمصالح التابعة لوزارة الداخلية والجماعات المحلية وهيئاتها.

واثارت تصريحات عمدة مدينة الرباط أسماء اغلالو، الجدل بعدما كشفت عن أن جماعة الرباط، تتوفر على حوالي 3700 موظف يشتغل منهم بشكل فعلي 1000 موظف فقط، فيما الباقي (2700 تقريبا) هم عبارة عن موظفين أشباح يتقاضون أجورهم بدون وظيفة.
وقالت عمدة مدينة الرباط في برنامج تلفزي، بالقناة الثانية، أنها ستبذل مجهودات لمحاربة هذه الظاهرة، موضحة أنها بصدد توقيع اتفاق مع النقابات من أجل وضع حد للرشوة وللمحسوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى