RABATTODAYاقتصادالرئيسية

الملك “غاضب” من جديد وهذه المرة على “السياحة”

safir_khalid_mvi_hammouchi_abdellatif

الرباط اليوم: متابعة
ذكرت جريدة الأسبوع في عددها الصادر يوم الخميس (25 غشت) أن الملك محمد السادس إنتابته مرة أخرى “غضبة” و هذه المرة في آخر مجلس وزاري الذي عقد في أواخر شهر يونيو الماضي.

الجريدة أوردت أن عبد الإله بنكيران كان محل الغضبة الملكية حين صرخ الملك في وجهه بأنه لم يتم يتبقى في عمر الحكومة “سوى 7 ايام” وكان ذلك رد محمد السادس على محاولة الطمأنة لبنكيران الذي وعد ب “تدارك الأمر”.

هذا “التدارك” جاء ردا على تشكي الملك من بطئ سير عدد من المشاريع السياحية بحسب ما نقلته “الأسبوع”. و قد إنتابت الملك و في عدة مناسبات، عدة “غضبات” على مشاريع سياحية/عقارية، إذ يولي الملك إهتماما مفرطا بالمظاهر الخارجية للبنايات في المشاريع التي يأمر بها. وكانت إحدى هذه الحلقات هذه السنة أمره بهدم بناية مر بجانبها بسيارته و لم تعجبه (مقر شركة CDG).

هذا و تعرف السياحة ركودا مهولا في السنوات الأخيرة في المغرب، فيما تعثرت فيه كل المشاريع السياحية التي أمر بها الملك محمد السادس خلال فترة إهتمامه بالسياحة أواسط سنوات الألفين (السعدية، مزاكان، واد شبيكة)، وفشلا تاما لمخطط ياسر الزناكي للسياحة، بينما لا زالت مشاريع أخرى أمر بها الملك منذ أكثر من عشر سنوات لازالت لم تكتمل أهمها مشروع فندقي ضخم بطنجة دشنه الملك سنة 2005 ولازال لحد اليوم لم ينزل لأرض الواقع. وكان الملك قد عقد إجتماعا عالي المستوى مع وفد قطري بحضور مستشاره ياسر الزناكي، بغرض تسريع هذا المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى