أخبار العالم

فيشر ينهي الجدل حول تكهنات تراجع بايدن بخصوص مغربية الصحراء

الرباط اليوم

أنهى سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المغرب، ديفيد فيشر، الجدل حول تكهنات بخصوص إمكانية تراجع الإدارة الأمريكية المقبلة، عن الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء، مؤكدا أن بلاده في عهد الرئيس المقبل جو بايدن، لن تتراجع عن قرار الرئيس الحالي دونالد ترامب.

وقال السفير الأمريكي، في تصريحات صحفية، “أعتقد أن الإعلان الذي وقع عليه الرئيس دونالد ترامب سيظل قائما، ويبدو أن وسائل الإعلام هي الوحيدة التي تقول العكس”.

وأضاف الدبلوماسي الأمريكي، “لقد اعترفنا بمغربية الصحراء، ودافعنا عن ذلك بين أصدقائنا، وسنتحدث عن ذلك مع شركائنا في المستقبل؛ لكن ما زلنا نؤمن بإشراف الأمم المتحدة على النزاع لإيجاد حل له، ونحن ندعم تعيين مبعوث جديد ونؤيد تلك الخطوات”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أصدر مرسوما رئاسيا، يقضي باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية، لأول مرة في تاريخها، بسيادة المملكة المغربية الكاملة على كافة منطقة الصحراء المغربية.

وكتجسيد لهذه الخطوة السيادية الهامة، قررت الولايات المتحدة فتح قنصلية بمدينة الداخلة، تقوم بالأساس بمهام اقتصادية، من أجل تشجيع الاستثمارات الأمريكية، والنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية، لاسيما لفائدة ساكنة أقاليمنا الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى