الرباط اليوم

أساتذة يعوودون إلى زلزلة شوارع الرباط

الرباط اليوم: سارة الشملي

قرر أساتذة “الزنزانة 9″ العودة إلى شوارع الرباط، يومي الثامن والتاسع من شهر أكتوبر المقبل، من خلال تنظيم مسيرة احتجاجية وطنية، ومسيرة واسعة، مع حمل الشارات الحمراء طيلة أيام العمل.

وجددت التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 9 مطالبها القاضية بتحقيق ترقية استثنائية إلى السلم 10 بأثر رجعي، مالي، و إداري منذ موسم 2013/2012 وإلغاء جميع أشكال التمييز ضد هذه الفئة.

وفيما نددت بما سمتها ب”سياسة الآذان الصماء” التي تنهجها الوزارة الوصية، أعلنت التنسيقية في بيانها عن “فقدان الثقة في مسؤولي القطاع، نظرا لغياب أية نية لحل المشكل، وعدم التواصل الإيجابي والمستعجل مع التنسيقية”، داعية جميع الإطارات النقابية لتحمل مسؤوليتها التاريخية والأخلاقية تجاه ملف “الزنزانة 9” الذي عمر طويلا.

وأوضحت التنسيقية أن برنامجها الجديد، يأتي في “سياق تواصل مسلسل الإقصاء الذي تباشره وزارة التربية الوطنية، تجاه الملف المطلبي لأساتذة قدموا الكثير لمنظومة التربية والتكوين دون أن ينصفوا، حيث تم تجاهل نضالاتهم المتواصلة، وقطع قنوات التواصل والحوار لإيجاد حل لمشاكلهم القائمة منذ 2012”.

وأكدت التنسيقية على استعداد لتصعيد غير مسبوق، مشيرة إلى أن الأساتذة ملزمون بحمل الشارة الحمراء طيلة أيام العمل إلى أن تتم تسوية الملف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى