خارج الحدود

10 مرشحين لرئاسيات تونس في أول يوم لتقديم طلبات الترشيح

شرعت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس منذ يوم أمس الجمعة في تلقي طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية المبكّرة، والتي تم التعجيل بإجرائها على إثر وفاة الرئيس التونسي باجي قايد السبسي.

وتلقت الهيئة في اليوم الأول من فتح باب الترشح، ما يقارب 10 طلبات في حين لم تعلن بعض الأحزاب الكبرى بعد عن مرشحيها.

ومن بين المرشحين الذين أودعوا ملفاتهم أمس الجمعة في مقر “الهيئة العليا المستقلة للانتخابات” في العاصمة التونسية،  محمد عبو عن حزب التيار الديمقراطي، ونبيل القروي عن حزب قلب تونس، ومنجي الرحوي عن الجبهة الشعبية، وعبير موسى عن الحزب الدستوري الحر، ولطفي المرايحي عن حزب الاتحاد الشعبي الجمهوري، إضافة إلى أربعة مستقلين.

ولم يقدم رئيس الحكومة يوسف الشاهد بعد ترشحه للانتخابات الرئاسية حتى الآن، رغم أن حزبه “تحيا تونس” أكد يوم الأربعاء الماضي أنه سيترشح، كما لم تعلن حركة النهضة مرشحها للانتخابات، وكذلك حزب نداء تونس وأحزاب أخرى.

وتختتم فترة تقديم ملفات الترشح في التاسع من شهر غشت الجاري، وستحصر الهيئة العليا للانتخابات لائحة المرشحين لهذه الانتخابات يوم 31 غشت الحالي.

وتنطلق الحملة الانتخابية من 2 إلى 13 شتنبر، على أن يجري الاقتراع يوم 15 شتنبر، وتعلن النتائج الأولية للانتخابات يومين بعد إدلاء الناخبين بأصواتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى