سياسة

ٱيت الطالب يعطي انطلاقة خدمات المركز الصحي القروي سيدي بطاش

الرباط اليوم

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، رفقة عامل إقليم بنسليمان، اليوم السبت، انطلاقة خدمات المركز الصحي القروي المستوى الثاني بسيدي بطاش بإقليم بنسليمان.
وأفاد بلاغ لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية، أن إعادة بناء وتجهيز هذا المركز الصحي القروي الذي أعطيت انطلاقته رسميا، بحضور عدد من المنتخبين وبعض فعاليات المجتمع المدني، تمت في إطار شراكة بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي لبنسليمان والمجلس الجماعي لسيدي بطاش، بكلفة إجمالية قدرها 4.617.854 درهم.
وذكر البلاغ، أنه ولضمان سير الخدمات الصحية الأساسية بهذا المركز الذي تم تشييده على مساحة إجمالية قدرها 3240 متر مربع منها 800 متر مربع مغطاة، عبأت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية موارد بشرية مؤهلة ستسهر على تقديم الخدمات الصحية والولادة بهذا المركز، وتضم طبيبا عاما وممرضة متعددة الاختصاصات و08 مولدات، كما تم تزويد هذا المركز بمعدات طبية وبيوطبية حديثة وعالية الجودة.
ويتكون هذا المركز الصحي القروي من: فضاء للانتظار، وحدة للاستقبال والتوجيه، قاعة للحالات المستعجلة، صيدلية، قاعة للعلاجات، قاعة لصحة الأم والطفل والصحة الإنجابية، قاعة للفحص الطبي، قاعة لجمع النفايات، مكتب للطبيب الرئيس، مكتب للممرض الرئيس، قاعة لمراقبة الحمل والولادة، قاعة للاستشفاء، قاعة للمخاض، قاعة للتعقيم، قاعة للاستقبال، قاعة للولادة، قاعة لاستقبال المواليد الجدد، قاعة لتخزين المشيمة، قاعة للغسيل، قاعة للمداومة إلى جانب مرافق أخرى.
وتجدر الإشارة إلى أن إعادة بناء وتجهيز هذا المركز الصحي القروي المستوى الثاني بسيدي بطاش يأتي في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية وتأهيل قطاع الصحة بالعالم القروي لتقريب الخدمات الصحية الأساسية وتجويدها، إلى جانب تحسين ظروف اشتغال مهنيي الصحة العاملين بهذا المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى