أخبار العالم

يهم المغاربة.. هذا عدد الهاربين من أوكرانيا

الرباط اليوم: متابعة

قالت مصادر مطلعة من داخل شركة الخطوط الملكية المغربية بأن ما يناهز 2200 مغربي مقيم بأوكرانيا، عادوا من بلد الحرب إلى أرض الوطن منذ الثاني من مارس الجاري، على متن رحلات خاصة لهذه الشركة.

نفس المصادر أضافت، بأن “لارام” قامت في هذا الإطار، في الفترة ما بين 2 و8 مارس 2022، بانجاز 15 رحلة خاصة بواسطة طائرات بوينغ “B737 و B787 Dreamliner”، انطلاقا من 4 دول وهي رومانيا، هنغاريا، بولونيا وسلوفاكيا.

وتندرج هذه الرحلات، التي تحدد سعرها الثابت في 750 درهما للتذكرة، في إطار عملية الرحلات الخاصة لفائدة الجالية المغربية المقيمة في أوكرانيا، والتي أطلقتها الخطوط الملكية المغربية بتشاور مع السلطات المغربية.

جدير بالذكر، بأن الخطوط الملكية المغربية، قد أعلنت أمس مجددا عن إطلاق رحلات جديدة بأثمان تفضيلية لفائدة المغاربة المقيمين بأوكرانيا خلال فترة الحرب العسكرية التي تشنها روسيا على الدولة المذكورة.

وكشفت الشركة ضمن تغريدة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن استمرارها في تعزيز عرضها لإجلاء المغاربة الهاربين من نيران الحرب الروسية على أوكرانيا، وذلك عبر برمجة رحلات جديدة خلال هذين اليومين.

وقالت، إنها ستطلق رحلات جديدة يومي 7 و8 مارس 2022، من مدينة بوخارست ووارسو إلى الدار البيضاء بنفس السعر الثابت البالغ 750 درهما شاملا لكل الرسوم.

وحسب المصدر نفسه، هذه الرحلات تنضاف إلى أخرى كانت قد أعلنت عنها الشركة في وقت سابق انطلاقا من براتيسلافا وبوخارست وبودابست ووارسو في اتجاه الدار البيضاء.

جدير بالذكر أيضا، أن الخطوط الملكية المغربية أوضحت في وقت سابق أنها برمجت بتشاور مع السلطات المغربية، رحلات جوية خاصة لفائدة الجالية المغربية المقيمة في أوكرانيا.

وتتألف هذه الجالية، أساسا، من الطلبة، حيث أن الرحلات المبرمجة مخصصة حصريا للمغاربة المقيمين في أوكرانيا وأفراد أسرهم.

وكشف ناصر بوريطة، وزير الخارجية، يوم الخميس 3 مارس الجاري، في اجتماع المجلس الحكومي، إن المغرب يعد من الدول السباقة، التي اتخذت إجراءات عملية لصالح مواطنيه في أوكرانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى