سياسة

يتيم يدعو بنكيران إلى العمل السياسي من داخل المؤسسات

الرباط اليوم: متابعة

يبدو أن خرجات عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة، والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية لازالت تزعج بعض أعضاء الأمانة العامة للحزب.

في هذا الصدد، دعا محمد يتيم، وزير التشغيل والإدماج المهني، السابق عبد الإله بنكيران إلى الاشتغال من داخل مؤسسات الحزب.

وقال يتيم، في حوار مع موقع “عربي 21″، عبد الإله بنكيران له تقدير يعبر عنه وهو مسؤول عنه. وقد اختار أن يبتعد عن الأمانة العامة وأي مسؤولية في الحزب، رغم أن الوضع الطبيعي لبنكيران برأيي، أن يكون مع إخوانه داخل مؤسسات الحزب”.

وأضاف “في تقديري أن وجوده داخل المؤسسات كان سيكون أفضل، كان للأستاذ بنكيران تقدير وموقف آخر، نحن نحترمه، لكن لا يمكن أن يكون اجتهاد بنكيران وتقديره الخاص مهما كان فضله وسابقته بديلا عن مؤسسات الحزب وما يتبلور فيها من توجهات واجتهادات ومواقف وفق قواعد أسهم بنكيران بحظ وافر في ترسيخها والدفاع عنها”.

وحول إعفائه من حكومة العثماني الجديدة، قال يتيم إن “ربط إعفائي من الوزارة وبين أدائي فيها ليس صحيحا ولا يستقيم، فالإعفاء، جاء في إطار عملية إعادة هيكلة حكومية شاملة، مست عددا من الحقائب الوزارية شملت 13 وزيرا وفي المغرب، حيث جرت العادة بإجراء تعديل حكومي أحيانا في وسط المدة الحكومية، كجزء من عملية تجديد دماء الحكومة”.

وأضاف يتيم: “التعديل الحكومي يأتي تجاوبا مع خطاب ملكي دعا إلى فتح المجال للكفاءات والشباب ليس في الحكومة فحسب بل في جميع المستويات، وهي رسالة أن الطريق سالكة نحو تولي المسؤوليات للشباب عبر بوابة الانتظام السياسي وعبر الكفاءة، وتعيين وزير جديد للشغل هو رئيس تنظيم حزبي شبابي هو الرسالة الأساسية التي يتعين الوقوف عندها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى