الرباط اليوم

يتسع لـ240 مركنا.. افتتاح “باركينغ” بالرباط

الرباط اليوم

بحضور كل من وزير الثقافة والإتصال محمد الأعرج، ووالي جهة الرباط سلا القنيطرة محمد امهيدية، ورئيس المجلس الجماعي للرباط محمد الصديقي، تم الجمعة 11 يناير بالرباط، إطلاق خدمات موقف السيارات الجديد الواقع تحت “ساحة الفنون” بالقرب من المسرح الوطني محمد الخامس، بسعة إجمالية تصل إلى 240 مركنا.

ويروم المرآب الجديد، الذي تم إنجازه بكلفة تقدر ب35 مليون درهم وتبلغ مساحته الكلية 7400 متر مربع، توفير أماكن جديدة لوقوف السيارات، وكذا المساهمة في التنشيط الثقافي لمركز العاصمة، وذلك بتهيئة ميدان فوق سطح هذا المشروع، أطلق عليه اسم “ساحة الفنون”. كما يعكس هذا المشروع الوتيرة الطموحة للمشاريع التي تساهم في تحسين جاذبية وتعزيز المكانة السياحية والثقافية لمدينة الرباط.

وفي تصريح بالمناسبة، سجل وزير الثقافة والإتصال محمد الأعرج، أن المشروع يقع في وسط المدينة بجانب عدد من المؤسسات والفضاأت الثقافية وعلى رأسها مسرح محمد الخامس، وذلك من أجل تسهيل ولوج المواطنين للأنشطة الثقافية.

بدوره، أشار رئيس مجلس الرباط محمد الصديقي، إلى أن تعزيز مثل هذه البنيات التحتية في العاصمة سيمكن من تحسين انسيابية حركة السير وظروف وصول المواطنين إلى مختلف المرافق عبر تمكينهم من ركن سيارتهم دون صعوبة كبيرة، مبرزا ان المرآب الجديد مزود بإنارة طبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى