RABATTODAYالرئيسيةرياضة

ياسين جريسي: الفتح الرباطي لن يكرر سيناريو المغرب التطواني

almaghreb-today-_الأسير_ياسين_جريسي1
الرباط اليوم: متابعة
يسير الفتح الرباطي نحو تسجيل إنجاز تاريخي، حيث يقترب من إهداء جمهوره أول لقب في البطولة المغربية للمحترفين لكرة القدم.

وتنتظر ممثل العاصمة الرباط مباراة حاسمة ومصيرية السبت المقبل عندما يستقبل مولودية وجدة، حيث سيكون الفتح مطالباً بتحقيق نقطة التعادل على الأقل ليحسم درع البطولة.

مدافع الفتح المتألق ياسين جريسي يبقى متفائلاً بفريقه وقدرته على تجاوز خصمه، ويؤكد في حواره مع موقع أن الفتح قدّم موسماً جيداً، ويستحق أن يصعد على منصة التتويج في ظل المستوى الذي قدمه هذا الموسم، وأنه لا يريد إعادة سيناريو حدث قبل 4 سنوات،عندما أضاع فريقه اللقب في آخر جولة بعد خسارته أمام المغرب التطواني….

خضتم في الفترة الأخيرة مجموعة من المباريات الصعبة والحاسمة على مستوى البطولة وكذا المنافسة
الإفريقية، أكيد أنكم عانيتم كثيراً على المستوى البدني؟

ــ طبعا خضنا مجموعة من المباريات الصعبة في الفترة الأخيرة، وعشنا ضغطاً كبيراً ناهيك عن السفر المتعب في منافسة كأس الكونفدرالية، لذلك قام الجهاز الفني في بعض المباريات بعدم إشراك بعض اللاعبين الأساسيين ليخلدوا للراحة، كما قمنا بتدريبات خاصة، ومع ذلك أعتبر أن هذا الأمور عادية لأن اللعب في مستويات كبيرة يتطلب منا التضحيات وإجراء مباريات صعبة.

مباراة واحدة هي الفاصلة على تتويجكم بلقب البطولة، كيف ترى هذه المواجهة المصيرية؟

ــ فعلا تنتظرنا مباراة مصيرية أمام مولودية وجدة يوم السبت، يكفينا التعادل لندخل التاريخ ونفوز لأول مرة في تاريخنا بلقب البطولة، تكفينا نقطة التعادل لنحقق هذا الحلم، المباراة ستكون صعبة ومضغوطة من دون شك، خاصة أن الفريق الوجدي هو الآخر تنتظره مباراة حاسمة لبقائه في الدرجة الأولى، من هنا تكمن صعوبتها.

سيناريو فريقكم يعاد بعد 4 سنوات، عندما ضيعتم اللقب في آخر جولة من البطولة على ملعبكم، حيث فاز المغرب التطواني بالدرع؟

ــ أعتقد أن الكثير من الأمور تغيرت هذا الموسم، أبرزها أن اللاعبين أصبحوا يتمتعون بخبرة كبيرة في مثل هذه المباريات الصعبة والمصيرية.

قمنا باستعداد على المستوى ونحن جاهزون لعدم إهدار هذه الفرصة التي بين أيدينا، نحن متفائلون بقدرتنا على تسجيل النتيجة التي تسمح لنا بالفوز باللقب.

ما هو السيناريو الذي تنتظره من هذه المباراة؟

ــ في الواقع لا أعرف، لكن ما يهمنا أن نلعب بالطريقة التي تعودنا عليها وأن نحترم تعليمات الجهاز الفني، هناك إعداد كبير من الجانب النفسي ، خاصة أنه سيكون مؤثراً أمام مولودية وجدة، يجب أن نخوض المباراة بذكاء وألا نتأثر بالضغط، كما أتمنى أن نسجل مبكراً، لأن ذلك سيسهل علينا حتماً المباراة.

غبت في بعض المباريات بسبب جلوسك بديلاً مع أنك لاعب أساسي لسنوات في دفاع الفتح؟

ــ كل ما في الأمر أن المدرب وليد الركراكي يقوم بين الحين والآخر ببعض التغييرات في تشكيله، خضنا في الفترة الأخيرة مجموعة من المباريات القوية على المستوى المحلي أو الإفريقي، ما جعل الجهاز الفني يقوم بإراحة اللاعبين لتفادي الإرهاق، وهي الخطوة التي كانت ناجحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى