سياسة

وهبي يستعجل اجتماع لجنة الداخلية لمساءلة لفتيت حول فاجعة تارودانت

الرباط اليوم

وجه عبد اللطيف وهبي القيادي في الأصالة والمعاصرة، بصفته نائبا برلمانيا عن دائرة تارودانت، سؤالا كتابيا عاجلا لوزير الداخلية، على إثر فاجعة السيول الجارفة التي ضربت مساء أمس الإقليم، وأودت بحياة أكثر من 7 أشخاص، إلى جانب عدد من المفقودين لازال البحث عنهم جاريا.

وطالب وهبي بعقد اجتماع عاجل للجنة الداخلية بمجلس النواب، لمناقشة حيثيات الفاجعة خصوصا وأن الملعب الذي كانت تجرى على أرضيته المقابلة النهائية لدوري دواوير إحدى جماعات إقليم تارودانت، شيد على مجرى وادي، مع ما يعنيه ذلك من ضرورة ترتيب الجزاءات على الجهات التي تتحمل مسؤولية تشييده في مكان خطير معرض للفيضانات. 

وساءل وهبي، لفتيت عن الإجراءات الأولية التي قامت بها وزارته “لتقديم مختلف أوجه المساندة والدعم المالي للضحايا وعائلاتهم؟ وعن التدابير التي ستتخذها الحكومة لإعلان المنطقة منطقة منكوبة؟ وعن الدعم المادي الذي ستخصصه الوزارة للمنطقة من مالية صندوق التنمية القروية وصندوق الكوارث الطبيعية المخصصين لمثل هذه الحالات؟”.

واستفسر البرلماني عن إقليم تارودانت، وزير الداخلية بخصوص “نتائج التحقيق العاجل الذي فتحته مصالح الوزارة لتحديد المسؤوليات ومتابعة كل من تبت تورطه في هذه الكارثة؟ وعن الإجراءات الآنية التي ستتخذونها لمعالجة مشكل عقار بناء ملعب آمن بهذه الجماعة؟ وعن الإجراءات العامة التي ستتخذها الوزارة لحل المشاكل التي تعيشها العديد من الجماعات لاسيما القروية والنائية منها، على مستوى العقار المخصص للمشاريع الاجتماعية عموما؟”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى