سياسة

وهبي المنصوري بايتاس السكوري.. وزراء مصابين بكورونا

الرباط اليوم

وأضاف المصدر أن بايتاس “سيتعذر عليه عقد الندوة الصحفية الأسبوعية عقب اجتماع مجلس الحكومة، الذي سينعقد يوم غد الخميس”.

 

وهذه هي الإصابة الثانية للوزير المنتدب بالفيروس، في الوقت الذي أعلن فيه سابقا أنه أخذ الجرعات الثلاث للقاح كورونا، كما هو الحال بالنسبة لباقي أعضاء الحكومة.

 

في المقابل، تك الكشف سابقا أن عدد من المسؤول المغاربة أصيبوا بفيروس كورونا ، منهم أربعة وزراء في حكومة عزيز اخنوش ، يتعلق الامر بوزير العدل، عبد اللطيف وهبي، ، ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات ،يونس السكوري، وزيرة إعداد التراب الوطني وسياسية المدينة ،فاطمة الزهراء المنصوري، إلى جانب عدد من البرلمانيين ولم يتم الإفصاح عن أسمائهم وعشرات من موظفي البرلمان.

 

الانتشار السريع للفيروس داخل أروقة البرلمان، يعود وفق مصادر إلى غياب الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وكان وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب، قد حذر من انتشار فيروس كورونا ، داعيا الى ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة من قبيل ارتداء الكمامة والتباعد ، لكن تحذيراته لم تؤخذ بعين الاعتبار، وفق المصادر.

 

يأتي هذا، في سياق ما تسجله الأرقام اليومية لعدد الإصابات بفيروس كورونا بالمغرب من ارتفاع، ما أعاد نقاش حول احتمالية لجوء السلطات المغربية إلى اعتماد الجرعة الرابعة المضادة للفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى