RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

وليد الركراكي.. مورينيو “البطولة” المثير للجدل

1464223484-bigالرباط اليوم: كووورة

نجح وليد الركراكي مدرب نادي الفتح الرباطي، على الرغم من حداثة عهده بالدوري المغربي، وحتى بمجال التدريب إذ لم يمض على أول تجربة له في المجال سوى 3 سنوات، في أن يلفت إليه أنظار كل المتتبعين والنقاد، وأن يصبح مادة دسمة لوسائل الإعلام و الوجه المرغوب فيه لأخذ التصريحات والحوارات، قياسًا بالإثارة التي ترافق دائما كل تصريحاته الإعلامية.

وينجح الركراكي منذ بداية مسيرته بالدوري المغربي، في استفزاز أنصار الفرق الكبيرة بل حتى مدربيها بتصريحاته القوية، وكان آخرها إصراره أكثر من مرة في التأكيد على أنه غير معني بدرع الدوري المغربي أكثر من حرصه على “تعذيب الوداد”.

وكان الركراكي قد قال في حديث سابق مع موقع : “غايتنا ليست هي الفوز بدرع الدوري، لو بلغنا الجولة الأخيرة ونحن بالسباق هدفنا سيكون أن نطرد النوم من عيون أنصار الوداد، سأكون سعيدًا وحققت هدفي وقتها”.

هذا التصريح استفز الوداديين الذين شعروا في تصريحات الركراكي باستهداف لفريقهم بشكل مقصود في هذه المحطة الختامية من المسابقة.

ولم يكتف الركراكي بهذه التصريحات، بل أنه قارن نفسه مع مدرب الوداد، وقال: “لا توجد مقارنة بين سائق السيارات شوماخر وسائق عادي، وبين سيارة فيراري وسيارة من النوع المتوسط، الوداد هي سيارة فيراري وتوشاك درب ريال مدريد، وهما المعنيان بأمر اللقب”.

وقبل هذا تحدث وليد بكثير من السخرية عن مباراة فريقه أمام الوداد، وهاجم مدربه توشاك بقوله: “أتحدى الوداد وتوشاك أن يتنقلوا للعب معنا دون أن يبنوا جدرًا دفاعيًا من 5 مدافعين ولو فعلوا هذا سيخسرون ولا شك”، وفعلا هزم الركراكي الوداد في تلك المواجهة التي خلفت ردود أفعال قوية.

ولم يسلم الرجاء من قفشات الركراكي حينما هزمه بمسابقة الدوري، وأقصاه من مسابقة كأس العرش، وقال: “لقد انتصرنا على الرجاء لأننا قبلها فزنا على الوداد، ولا أريد أن أعادل الكفة بينهم فلا يغضب بعضهما من بعض لكونهما خسرا سويا من الفتح”.

تصريحات عديدة للركراكي مدرب الفتح، والذي يناور كل مرة بالكلمات ويرمي بالضغط على منافسيه ولو بعبارات مثيرة أحيانا، الشيء الذي جعل كثيرون يطلقون عليه وصف “مورينيو الدوري المغربي”، لأنه بهذا الشكل إضافة لنتائجه المميزة، استطاع أن يفرض نفسه وبقوة داخل ساحة التدريب بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى