RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

ولاية أمن الرباط تنظم حملة تحسيسية مرتبطة بالسلامة الطرقية

1510180863_big
الرباط اليوم
في اطار الحملات التحسيسية التي تنهجها ولاية الأمن، وبحضور وفد من الولايات المتحدة الأمريكية، وأفراد من السفارة الأمريكية بالرباط، نظمت ولاية أمن الرباط، حملة تحسيسية مرتبطة بالسلامة الطرقية والأمن، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية، ووزارة النقل والتجهيز.

وحسب مصادر خاصة، أن الحملة التحسيسية المذكورة، التي نظمت يوم الأربعاء ثامن نونبر من هذه السنة، أشرف عليها الملازم ياسين، والملازم لبنى دايداي.

وهذين الإطارين الأمنيين، تقول المصادر، مكلفين بالحملات التحسيسية ونحوها، مشيرة إلى أنهما خضعا لتداريب وتكوينات مختلفة في الولايات المتحدة الأمريكية، في وقت سابق.

هذا وتم اليوم عرض موضوع السلامة الطرقية والوقاية من حوادث السير، كما تم التطرق إلى مواضيع أخرى ذات صلة بالعمل الأمني، ومنها عنف الملاعب، واستهلاك المخدرات بجنبات المؤسسات التعليمية، والجرائم الإلكترونية، إضافة إلى مواضيع وقضايا أخرى، تم تناولها خلال الحملة التأسيسية. حسب موقع كواليس.

وجرت أشغال الحملة، أمام الوفد الأمريكي المكلف، والذي كان مرفوقا بأفراد من سفارة واشنطن بالرباط.

هذه العملية، تقول مصادر “كواليس اليوم”، تمت تحت إشراف الكولونيل رشيد بريكات، وبتعليمات مباشرة من الوالي، مصطفى مفيد. ومن المرتقب أن تشمل الحملة وتتواصل على صعيد الجهة، وكافة المناطق الأمنية التابعة لولاية أمن الرباط، وخاصة مدن سلا وتمارة والخميسات وتيفلت.

مضيفا ذات الموقع، من جهة ثانية، كشفت المصادر ذاتها أن المديرية العامة لأمن الوطني، تحرص على إعداد وتكوين أطر أمنية في مستوى تطلعات المسؤولين المنركزيين، وأن هناك الكثير من الأطر الذين يخضعون للتكوين المستمر، سواء داخل التراب الوطني، أو خارجه، وخاصة في أمريكا.

يشار إلى أن هذه الحملة التأسيسية، التي انطلقت منذ سنوات، تعرف نجاحا كبيرا وتحقق نتائج إيجابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى