RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

وفد ياباني في ضيافة العثماني بالعاصمة الرباط

MAROC-JAPAON
الرباط اليوم
يحل وفد ياباني مكون من ممثلين عن القطاع العام والقطاع العام بالمغرب ابتداء من يوم الثلاثاء، بهدف تقوية العلاقات التجارية والاستثمار بين المملكة واليابان، وكذلك على مستوى القارة الإفريقية.

الوفد الياباني يقوده كل من نائب وزير الشؤون الخارجية،شونسوك تاكيل ممثلا عن القطاع العام، وماساهيرو كوواهارا المدير العام لقسم أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لبنك طوكيو-ميتسوبيشي، ممثلا عن القطاع الخاص.

وفيما توزع الوفد الياباني إلى مجموعتين، فإن المجموعة الأولى ستقوم بزيارة لسعد الدين العثماني رئيس الحكومة، قبل عقد لقاء آخر مع كل من مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي و مونية بوستة كاتبة الدولة المنتدبة لدى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، فيما ستنتقل المجموعة الثانية لمدينة الدار البيضاء، للقاء مصطفى بكوري رئيس جهة الدار البيضاء- سطات.

كما ستتخلل هذه الزيارة، ندوة حول إنعاش الاستثمار بالقارة الإفريقة، تنظمها سفارة اليابان بالرباط بشراكة مع مكتب الرباط لمنظمة «جابان إكستيرنال تريد»، علما بأن هذه الندوة ستعرف مداخلات لممثلين عن القطاع العام والقطاع الخاص بكل من المغرب واليابان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى