مجتمع

وسط اسبانيا.. جدارية ضخمة تحتفي بحكيمي ووالدته

الرباط اليوم

احتفل عدد كبير من مغاربة إسبانيا سيما المقيمين بمدينة برشلونة، بالنجم المغربي الدولي، ولاعب فريق “باريس اند جرمان” الفرنسي أشرف حكيمي، بطريقة مثيرة للإعجاب.

وتزينت إحدى شوارع حي “سيوتات فيلا” العربق في برشلونة الإسبانية، بلوحة جدارية للاعب المغربي أشرف حكيمي المزداد بخيتافي، وهو يتلقى قبلة من والدته، حيث كتب على الجدارية عبارة “الأمهات المهاجرات”.

وذكرت مصادر إعلامية في إسبانيا تناولت وعلقت على الخبر، أن هذا الحي الذي احتفت من خلاله ساكنه باللاعب حكيمي يقطنه جزء كبيرا من الجالية المغربية المقيمة بإسبانيا.

 

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب المغربي، قد انهزم في دور نصف نهائي مونديال كرة القدم قطر 2022، أمام نظيره الفرنسي بهدفين دون رد، بعد أداء باهر طيلة مسار المنافسة الكروية العالمية بشهادة محللين وخبراء دوليين، في حين سيواجه نظيره الكرواتي في مباراة الترتيب يوم غد السبت 17 دجنبر الجاري.

هذا، وكان احتفال اللاعبين المغاربة بعفوية مع أمهاتهم في الملاعب، ما ألهب مواقع التواصل العالمية العربية والدولية والتي نوهت بالقيم الأسرية التي يتشبع بها لاعبو أسود الأطلس وعبرهم المجتمع المغربي، حيث طالب عدد من المراقبين الدوليين الأجانب بالاقتداء بالمنتخب المغربي في علاقاته الأسرية وطريقة احتفائه بالأهداف.

وقبل ذلك وعقب مباراة المغرب بلجيكا، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للاعب المغربي أشرف حكيمي وهو يقبل رأس والدته بعد فوز المنتخب المغربي على أرضية ملعب الثمامة.

وظهر حكيمي، وهو يقبل رأس أمه التي حضرت المباراة التي جمعت أسود الأطلس بمنتخب بلجيكا، حيث لقيت الصورة إعجابا كبيرا من قبل رواد مواقع التواصل.

وكان اللاعب المغربي، قام بنشر الصورة التي جمعته بأمه وهو بقبلها، على حسابه الخاص على تويتر، حيث علق عليها، “أحبك أمي”.

وقد عرفت صور وفيديوهات لحكيمي، التقطها مع والدته بعد فوز المنتخب، تداولا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى