الرباط اليوم

وزير خارجية إسبانيا يؤجل زيارته للرباط

الرباط اليوم: محمد السبتي

أفادت وسائل إعلام إسبانية، أن زيارة وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، للرباط، التي كانت مقررة غد الجمعة 1 أبريل، تم تأجيلها.

وحسب ذات المصادر، فإن تأخير هذه الزيارة، جاء بسبب رغبه وزير الخارجية اصطحاب رئيس الحكومة بيدرو سانشيز، حيث أوضحت أنه سيتوجه إلى المغرب في الأيام المقبلة القادمة.

وأعلن بلاغ للديوان الملكي، اليوم الخميس، أن الملك محمد السادس، أجرى اليوم، محادثات هاتفية مع رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، تضمنت دعوته إلى زيارة المغرب في الأيام القليلة القادمة.

خلال هذه المحادثات، يضيف البلاغ، جدد الملك “التعبير عن تقديره الكبير لمضمون الرسالة التي وجهها إليه، في 14 مارس، رئيس الحكومة الإسبانية”.

وقال البلاغ: “هذه الرسالة تنسجم وروح خطاب الملك محمد السادس، في 20 غشت 2021، وتستجيب لندائه بـ”تدشين مرحلة جديدة وغير مسبوقة، في العلاقات بين البلدين“.

وأكد البلاغ أن “هذه الشراكة بين البلدين أضحت تندرج في إطار مرحلة جديدة، قائمة على الاحترام المتبادل، والثقة المتبادلة، والتشاور الدائم والتعاون الصريح والصادق”.

وتابع: “إن مختلف الوزراء والمسؤولين في البلدين مدعوون إلى تفعيل أنشطة ملموسة في إطار خارطة طريق طموحة وتغطي جميع قطاعات الشراكة، تشمل كل القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى