RABATTODAYالرئيسيةسياسة

وزير العدل يعترف بارتباك الحكومة في تعاملها مع المقاطعة

الرباط اليوم

اعترف وزير العدل، محمد اوجار، بأن الحكومة قامت بردود فعل مرتبكة وخاطئة اتجاه حملة “المقاطعة” التي استهدفت ثلاثة شركة في مجالات مختلفة.

وقال وزير العدل، خلال حضوره ضيفا في برنامج “ضيف الأولى” مساء اليوم الثلاثاء، إن المقاطعة تعبير جديد ينم عن حيوية المجتمع وهو تعبير مشروع لم تنتبه له الحكومة بشكل آني.

واعتبر أيضا أن حركة المقاطعة تعد كذلك تعبيرا عن فشل أدوات الوساطة ومنها الأحزاب والنقابات، إلا أن أوجار حذّر من اختراق المقاطعة من طرف جهات أجنبية لتسييسها.

وكان المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، المنتمي للأغلبية الحكومية، قد وصف تعامل الحكومة مع الحملة بـ”المرتبك” واعتبر أن ما يتم التعبير عنه من مطالب ملحة لا تحتمل السقوط في “المزايدات الرخيصة، أو في ردود فعل ذاتية خاطئة”.

وقبل أكثر من شهر أطلقت حملة فيسبوكية لمقاطعة حليب سنطرال، مياه سيدي علي ومحطات أفريقيا احتجاجا على غلاء الأسعار وهيمنة هذه الشركات السوق الوطنية، ولا زالت الحملة متواصلة إذ وجدت الحكومة صعوبة في التعامل معه حيث يعد هذا الشكل الاحتجاجي جديدا وغير مألوف.

وكان أول المتضررين من الحملة شركة سنطرال دانون التي اعترفت بخسائرها الكبيرة وأعلنت عدم قدرتها على التحمل أكثر فقررت التخلي عن اقتناء الحليب من التعاونيات وخفضت نسبة الانتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى