وطنية

وزارة الجالية والمحافظة العقارية.. اتفاقية جديدة تهم مغاربة العالم

الرباط اليوم: متابعة

وقع عبد الكريم بنعتيق، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، يومه الاثنين ، بالرباط، اتفاقية شراكة وتعاون بين الوزارة والوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية.

الاتفاقية تروم تقديم خدمات جديدة لمغاربة العالم، لاسيما ما يتعلق بعقارات مغاربة العالم بالوطن الأم.

وقال بنعتيق في هذا الصدد أنه بالتوقيع على هذه الاتفاقية نكون قد انتقلنا من العلاقة التقليدية التي كانت تقدم خدمات مباشرة لمغاربة العالم، إلى علاقة جديدة من خلال آلية التدبير الالكتروني في علاقتهم بالمحافظة العقارية.

للاشارة، فقد سبق لوزارة بنعتيق ان وقعت على اتفاقية ” محافظتي” حيث اصبح لمغاربة العالم الامكانية في الحصول على شهادة الملكية الكترونيا بدون عناء التنقل الى المغرب او المحافظات العقارية بالمدن.

وأكد مصدر ”جريدة اصوات” ان الاتفاقية التي وقعها الوزير بنعتيق ومدير الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية ، عبارة عن حملة إعلامية تحسيسية موجهة لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج، خاصة ببرنامج ”محافظتي”.

كما تهدف هذه الاتفاقية، إلى التعريف بالخدمات الخاصة بالوكالة والتي تقدمها للجالية المغربية ومن بينها الخدمات الإلكترونية، وتبسيط العلاقة بين المواطن والإدارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى